فن

منصة STARZPLAY تكشف عن الجزء الخامس من مسلسل فارجو، سلسلة الجريمة والدراما المرتقبة

 
الرياض – زبيدة حمادنة
أعلنت STARZPLAY، إحدى أفضل المنصات التي تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة، أنها بصدد طرح الجزء الخامس من “فارجو”، مسلسل التشويق والغموض الحائز على 6 جوائز إيمي ونال إشادة منقطعة النظير من النقاد، حصرياً لمشتركيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بعد ثلاث سنوات من التوقف، يعود المسلسل بموسم جديد سيكون متاحاً للبث الحصري على المنصة ابتداءً من 22 نوفمبر. وخلال الموسم الجديد، سيكون المشاهدون على موعد مع رحلة إلى قلب ولاية مينيسوتا وشمال داكوتا، وسيستمتعون بمشاهدة مزيج من الغموض والجريمة والكوميديا السوداء والمفاجآت غير المتوقعة التي ستبقيهم مترقبين لما هو آت.
سيسلّط هذا الموسم من “فارجو” الضوء على مجموعة متنوعة من الشخصيات والخطوط السردية المعقدة والمعاصرة وسط أجواء حافلة بالكوميديا السوداء. ويتفرد المسلسل الأيقوني بطاقم ممثليه المميز بما في ذلك الممثلة المرشحة لجائزة إيمي جونو تيمبل تلعب دور دوروثي “دوت” ليون، وجون هام بطل مسلسل “ماد من” والذي يلعب دور قائد الشرطة في ولاية داكوتا الشمالية روي تيلمان، بينما سيلعب جو كيري النجم المحبوب من مسلسل “سترينجر ثينجز” دور ابنه جيتور تيلمان، ولامورن موريس من مسلسل “نيو جيرل” يلعب دور نائب ولاية داكوتا الشمالية ويت فار، في حين تقوم ريتشا مورجاني من مسلسل “نيفر هاف آي إيفر” بدور نائبة شرطة ولاية مينيسوتا إنديرا أولمستيد، ويقوم الأسطوري سام سبرويل بدور شخصية غامضة تدعى أولي مانتش.
يتتبع المسلسل قصة قائد الشرطة روي تيلمان في محاولته للقبض على دوروثي ليون المعروفة باسم “دوت”، وهي ربة منزل اعتيادية تقود حياة تشبه حياة معظم أهل منطقة الغرب الاوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها تجد نفسها بشكل غير متوقع مطاردة من ماضيها التي كانت اعتقدت أنها تركته وراءها. وبينما يكرّس تيلمان حياته لمطاردتها، تتدهور علاقته مع ابنه، وتتجلى التوترات بين الأب وابنه خلال الموسم. وفي محاولة منها لحماية عائلتها من ماضيها، تلجأ دوت إلى حماتها الثرية لورين، التي تدير وكالة مرموقة لتحصيل الديون، فتقوم لورين بتعيين مستشاراً لها يدعى ديف فولي. ومع ذلك، يلفت سلوكها الغريب انتباه نائبة شرطة ولاية مينيسوتا إنديرا أولمستيد ونائب ولاية داكوتا الشمالية ويت فار، ما يقود الأحداث نحو منعطفات حافلة بالغموض والمفاجآت الدرامية.
المسلسل الحائز على 6 جوائز إيمي برايم تايم مستوحى من فيلم جريمة للإخوة كوين يحمل نفس العنوان صدر في عام 1996، ويتألف من مجموعة من الحكايات المستقلة والمتصلة التي تجري في مكان ومع طاقم عمل مختلف في كل موسم. ويقود المنتج التنفيذي الحائز على جائزتي بيبودي وإيمي، نوح هولي (منتج تنفيذي/كاتب/مخرج)، وشركته الإنتاجية “26 Keys”، الفريق الإبداعي لآخر إصدار من قصة الجريمة الحقيقية الحائزة على جوائز. ويعمل وارن ليتلفيلد (“ذا هاندميدز تيل” و”ذا أولد مان”) وشركته الإنتاجية “ذا ليتلفيلد كومباني” أيضاً كمنتج تنفيذي للعمل، إلى جانب ستيف ستارك وكيم تود وجويل وإيثان كوين. وتم إنتاج “فارجو” من قبل “إم جي إم تيليفجن” و”إف إكس برودكشنز”، حيث تعمل الأولى كاستوديو رئيسي للعمل، بينما تشرف “استديوهات أمازون إم جي إم للتوزيع” على عمليات التوزيع الدولي.
يتألف الموسم الخامس من 10 حلقات، وسيتم عرض حلقة واحدة كل أسبوع على STARZPLAY. بالنسبة لأولئك الذين لم يشاهدوا هذا المسلسل المثير، يمكنهم الآن مشاهدة المواسم الأربعة الأولى في أي وقت ومن أي مكان عبر المنصة.
يُذكر أن خدمة STARZPLAY تتوفر في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمكّنهم المنصة من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.
-انتهى-
لمحة عن STARZPLAY
توفر STARZPLAY (www.starzplay.com) المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للمشتركين أفضل محتوى ترفيهي ورياضي عبر تطبيق واحد يشمل أفلام هوليوود، والعروض التلفزيونية، والمحتوى الوثائقي، والمسلسلات في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة. كما تقدم المنصة محتوى ترفيهياً للأطفال والأحداث الرياضية المباشرة والمحتوى العربي، وتتمتع بحضور واسع في 19 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.
وتقدم المنصة آلاف أنواع المحتوى المميز، بما يشمل أعمال STARZPLAY الحصرية والأصلية، على غرار “كابوس” و”هارلي” و”مليون دولار ليستينغ الإمارات” و”بغداد سنترال” و”ساي يس تو ذا دريس أريبيا”، بالإضافة إلى محتوى STARZ الأصلي مثل “باور” و”أوتلاندر” و”سبارتاكوس” و”ذا وايت كوين”، وكذلك STARZPLAY Sports، الحزمة الرياضية التي تغطي منافسات كرة القدم (دوري الدرجة الأولى الإيطالي والدوري الهولندي)، والمصارعة (أول إليت ريسلينغ)، والكريكيت، الرجبي، و”يو إف سي أريبيا”، والملاكمة، وكرة السلة والمزيد.
ونجحت STARZPLAY بإبرام علاقات وثيقة مع نخبة من استديوهات الإنتاج العالمية الرائدة ومنها ليونزجيت، إم جي إم، شوتايم، باراماونت+، وارنر بروذرز، يونيفرسال، ديسكفري واستوديوهات سوني، بالإضافة إلى المنتجين المحليين مثل “يو إم إس”، “إيجل فيلمز” و”فالكون”. ويمكن للمستخدمين مشاهدة مكتبة discovery+ أو مشاهدة أحدث المسلسلات والأفلام العربية من إنتاج منصة WATCH IT بدون تكلفة إضافية.
ومع توفر خدمة STARZPLAY Store، بات بمقدور المستخدمين شراء أو استئجار أحدث إصدارات الأفلام القادمة مباشرة من دور السينما والاستمتاع بمشاهدتها عبر أجهزتهم من أي مكان. أما STARZPLAY Fantasy Sports، أول لعبة رياضية خيالية مجانية على الويب 3.0 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فتتيح لعشاق رياضة كرة القدم، أفقاً جديداً للإثارة والتشويق أثناء مشاهدة المباريات المباشرة على STARZPLAY Sports، علاوة على فرص للفوز بجوائز قيّمة عند توقع النتائج والإحصائيات.
وحتى 2022، كان المستثمرون الرئيسيون في “STARZPLAY” هم شركة “ستارز” (www.starz.com)، وشركة “لايونزغيت” المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (LGF.A, LGF.B)، وشركة “ستيت ستريت جلوبال أدفايزر (SSGA)”، إلى جانب عدد من شركات الاستثمار في وسائل الإعلام والتكنولوجيا مثل “إس إي كيو كابيتال بارتنرز” و”دلتا بارتنرز”. وفي مطلع العام 2021، حصلت STARZPLAY على أول تمويل مستقل لها في المنطقة وقدره 25 مليون دولار (حوالي 92 مليون درهم) من صندوق رؤية بارتنرز، ومقره أبوظبي.
وتجاوز عدد مشتركي منصة STARZPLAY 2.9 مليون مشترك، حيث تتيح لهم المنصة إمكانية مشاهدة المحتوى بدقة HD و4K عبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متوفرة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي “iOS” و”أندرويد” -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال مع شبكة الإنترنت.
صفحات مواقع التواصل الاجتماعي:
إنستغرام: @starzplayarabia، فيسبوك: @starzplay، تويتر @STARZPlayArabia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى