محافظات

صوتك مستقبلك…. انزل وشارك “المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطنى ” بإعلام زفتى

 
علاء حمدي
في إطار الحملة التثقيفية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات و بتوجيهات الدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي تحت شعار ” صوتك مستقبلك … انزل و شارك ” قام مركز اعلام زفتى بالتعاون مع إدارة الشباب بالسنطة بتنفيذ ندوة إعلامية تحت عنوان ” “المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني. “
استهدفت الندوة حث المواطنين على الخروج والمشاركة في الانتخابات . تحدث في الندوة الاستاذ محمد أبو اليزيد المدير التنفيذي بمؤسسة اعداد القادة بالغربية .
في البداية قام بتعريف كلمة وطن و وطنية و الانتماء.
وقال ان الشباب هم درع الأمان والحماية للوطن فيجب ان نهتم بهم و بتثقيفهم و ننمي وعيهم الثقافي و السياسي فقوة مصر تظهر مع المشاكل التي تحيط بها من خلال القيادة الحكيمة وشبابها الوعى.
ثم قام بعرض بعض المخاطر التي تحيط بمصر سواء على الحدود مع (غزة أو السودان أو ليبيا (وبين أهمية تعميق الانتماء والولاء خاصه في هذه المرحلة. واضاف أن تعمير سيناء من اهم وسائل الحماية للحدود المصرية مع قطاع غزة وتساهم في ربط أبناء سيناء بوطنهم مصر وتعميق الانتماء وحب الوطن الي جانب خلق فرص عمل جديدة للشباب.
وبين دور الدولة في توعية الشباب بالمخاطر التي تحيط بها سواء داخلياً أو خارجياً.
ثم قام بعرض بعض المشروعات التي قامت بها الدولة في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 .
وأشار إلى خطورة الشائعات ودورها في الاضرار بالأمن القومي والاقتصادي للدولة وأهمية ترابط المواطنين وعيهم وعدم الانسياق وراء الشائعات من أجل الحفاظ على استقرار وأمن الوطن.
ثم تطرق الي الانتخابات الرئاسية وأهمية مشاركه المواطنين في الاستحقاقات للانتخابات الرئاسية ( سيدات – رجال – شباب ) لأنها تدل على مدى وعيهم وثقافتهم بحقوقهم الدستورية وحبهم وانتمائهم للوطن .
وبين أهمية المشاركة والاقبال على التصويت في تحسن صورة مصر امام الاعلام والعالم الخارجي .
و بين موعد وتاريخ الانتخابات الرئاسية داخل مصر وخارجها وتوقيت الفرز وإعلان النتيجة النهائية .
حضر الندوة لفيف من موظفي وشباب وسيدات ورجال من الإدارة ومراكز الشباب التابعة للإدارة – مكلفات الخدمة العامة.
تنسيق واعداد الندوة الأستاذة منى عمار كبير أخصائي اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى