اخبار عربية

السفير الفلسطيني بالبحرين يستقبل وفدا هندياً تضامنيا باسم مفتي الهند

 
متابعة – علاء حمدي
استقبل سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، اليوم الخميس، وفداً هنديا تضامنياً باسم مفتي جمهورية الهند، الأمين العام لجمعية علماء أهل السنة والجماعة بالهند، رئيس جامعة مركز الثقافة السنية، سماحة الشيخ أبو بكر أحمد، وذلك بحضور مستشار أول السفارة، محمد عبدالعزيز الترك، والمسؤول الإعلامي، نظمي العرقان.
وترأس الوفد رئيس مؤسسة “سني يوفاجانا سانغا SYS” بولاية كيرالا في الهند، الشيخ سيد محمد تراب السقاف، وبحضور كل من: رئيس اتحاد الطلاب السنة “SSF” بولاية كارناتاكا، في الهند الشيخ سفيان السقاف، والأمين العام للجماعة الإسلامية في مقاطعة كاليكوت، بولاية كيرالا، الشيخ أفضل فيتال جمال الدين، ورئيس جمعية كارناتاكا الثقافية “KCF” في البحرين، فيتال جمال الدين، ونائب رئيس جمعية “ICF” البحرين، عضو الأمانة العامة، أبو بكر حاجي.
ورحب السفير عارف بالوفد مثمناً لهم هذه الزيارة التضامنية باسم سماحة المفتي، الصديق، أبو بكر أحمد، مؤكداً ان الشعب الهندي يعتبر من الشعوب الصديقة الداعمة بقوة للقضية الفلسطينية، وتربطه بشعبنا الفلسطيني علاقات متينة ومميزة منذ سنوات طويلة.
ووضع السفير عارف الوفد في صورة آخر تطورات عدوان دولة الإحتلال الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس المحتلة، مشدداً أن ما يتعرض له أطفال ونساء وشيوخ غزة العزل من جرائم ومجازر تحت سمع وبصر العالم تعتبر جرائم إبادة جماعية يجب أن يحاسب عليها هذا الكيان الغاصب لأرضنا.
بدوره نقل الوفد للسفير الفلسطيني تحيات ودعوات سماحة مفتي الهند، أبو بكر أحمد، مشددين على الإدانة والإستنكار الهندي الواسع لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة، معلنين تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية.
وتلقى السفير عارف خلال الزيارة اتصالاً هاتفياً من سماحة مفتي الهند الذي أكد أن الشعب الفلسطيني ينادي دوماً بالحرية وبإقامة دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس، وأن الشعب الهندي يقف إلى جانب المطالب والحقوق الفلسطينية المشروعة للشعب الفلسطيني حتى يحقق تطلعاته واستقلاله، فيما شكر السفير عارف سماحة المفتي على مواقفه المشرفة والثابتة، الداعمة لشعبنا الفلسطيني،
مؤكداً أن شعبنا لن يهدأ ولن يستكين حتى ينتزع كافة حقوقه التي اقرتها الشرعية الدولية ويقيم دولته الحرة لنصلي سوياً بصحبة جميع مسلمي العالم في المسجد الأقصى في القدس العاصمة التاريخية لشعبنا. وخلال الزيارة قام الوفد بوقفة حداد والدعاء لشعبنا الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العدوان وجميع شهداء فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى