محافظات

مشاركة وكيل الصحة بالدقهلية بالمؤتمر السنوي لمسئولي الإيدز لعام 2023 ببورسعيد

جريدة الأضواء

مشاركة وكيل الصحة بالدقهلية بالمؤتمر السنوي لمسئولي الإيدز لعام 2023 ببورسعيد
كتب: رضا الحصرى
يشارك الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في المؤتمر السنوي لمسئولي الإيدز لعام 2023 الذي يقام تحت إشراف البرنامج الوطني لمكافحة الايدز وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز ، وبحضور جميع السادة وكلاء الوزارة ومسئولي البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار الدكتور شريف مكين انه تم خلال المؤتمر مناقشة تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة البشري، وآليات التنفيذ لمكافحة مرض الإيدز للوصول إلى مجتمع خالٍ من «الوصم»، وذلك عن طريق الرفض الكامل لتهميش المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة او محاولة عزلهم مجتمعيا.

كما أكد مكين على ان مصر تستهدف القضاء على مرض نقص المناعة البشرية الإيدز، بحلول عام 2030 وأنها تعد من أول الدول التي اهتمت بهذا الشأن وذلك بإنشاء البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

كما شاركت الدكتورة ريهام الهراس مسئول البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بمحافظة الدقهلية بتوضيح الوضع الوبائي للمرض بالمحافظة و بمجهودات البرنامج في التصدي لانتشار المرض واكتشاف الحالات الجديدة وتقديم الرعاية والعلاج لهم ومنع كافة اشكال الوصم والتمييز التي من المحتمل ان يتعرضوا لها.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وبحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واشراف الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة .. وأتى ذلك في إطار متابعة بروتوكولات العلاج المحدثة والحد من انتشار عدوى الإيدز بحلول عام 2030 بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والمساهمة في تغطية خدمات علاج مرض الإيدز في كافة محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى