محافظات

صحة الدقهلية مستمرة في تنفيذ قوافل طبية وعلاجية بالمناطق المحرومة من الخدمات

جريدة الأضواء

صحة الدقهلية مستمرة في تنفيذ قوافل طبية وعلاجية بالمناطق المحرومة من الخدمات
كتب: رضا الحصرى
تتابع مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية في تنفيذ قوافل طبية وعلاجية بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية والعلاجية ..
جاء ذلك حيث تم الكشف على 1619 مريض فى قافلة علاجية بقرية الجزاير مركز جمصة

حيث وجه الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة بتنظيم قافلة طبية علاجية الاثنين و الثلاثاء في قرية الجزاير مركز جمصة وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

أسفرت عن توقيع الكشف على 1619 مريضاً . وضمت 11 عيادة منهم 5 متنقلة ( 2باطنة – 2 اطفال- نساء وتنظيم اسرة ) والباقي داخل الوحدة. فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray
وقد جاء بيان القافلة كالتالي :

باطنة 238
أطفال 222
جراحة 194
جلدية 156
أسنان 150
رمد 123
أنف وأذن 190
عظام 207
نسا وتنظيم 139

كما تم إجراء عدد 222 تحليلاً مختلفاً للمرضى، 92حالة أشعة عادية وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات لـ 89 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم وتحويل 20حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم و اصدار 9 قرارات للعلاج على نفقة الدولة
من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 42 ندوة تثقيفية ، و 105 حالة استبيان مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية .. وبإشراف مباشر علي التنفيذ من الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية .. بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى