محافظات

زيارة متابعة تعاونية من الهيئة العامة للطب البيطري لإدارة مشتول السوق بالشرقية

جريدة الأضواء

زيارة متابعة تعاونية من الهيئة العامة للطب البيطري لإدارة مشتول السوق بالشرقية
كتب: رضا الحصرى
شرفت إدارة مشتول السوق البيطرية التابعة لمديرية الطب البيطري بالشرقية بقيادة دكتور على مبارك مدير الادارة بزيارة من ادارتى التلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية بالهيئه العامة للخدمات البيطرية ” الدكتورة دعاء والدكتورة شيماء” وادارتى التلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية بمديرية الطب البيطرى بالشرقية “الدكتور هشام ابو النجا والدكتور اسامه عبد الباقى”.

حيث تم المرور على وحدة انشاص الرمل ومتابعة الحالات الملقحة صناعيا حتى تاريخه والتأكد من كفاءة التلقيح الاصطناعي وخلط السلالات المحلية بسلالات اخرى لكى يكون هناك إنتاجية عاليه من اللحوم والالبان حتى يكون هناك شبه اكتفاء ذاتى خلال الفتره المقبله بإذن الله .

ولقد كانت اماكن التلقيح الاصطناعي التابعو لادارة مشتول السوق
وحده انشاص الرمل ” الدكتورة فايزه عدوى”
وحدة البلاشون ” الدكتورة عفت منصور”
وحدة كفر ابراش “الدكتورة راندا سعيد ربيع”.

وبإذن الله قريبا التلقيح الاصطناعي فى الوحدة المركزية التابعة للادارة “وحده مشتول السوق” ” الدكتور محمد صالح” .

ويأتي ذلك بناءا على توجيهات اللواء الدكتور إبراهيم متولى هاشم وكيل وزارة الطب البيطرى بالشرقية بشان خطة الدولة حاليا وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير وسائل التلقيح الاصطناعي لتحسين سلالات الماشية من الأبقار والجاموس لرفع انتاجيتها من اللحوم والالبان وتقليل الاستيراد ورفع مستوى معيشه صغار المربين والمزارعين.

كان ذلك ما جاء في زيارة إدارة مشتول السوق البيطرية التابعة لمديرية الطب البيطري بالشرقية بقيادة دكتور على مبارك مدير الادارة بزيارة من ادارتى التلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية بالهيئه العامة للخدمات البيطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى