رياضة

جوائز كأس العالم للأندية

جوائز كأس العالم للأندية

 

عبده الشربيني حمام 

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي، في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، مباراة قوية أمام فريق أوراوا الياباني على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة لتحديد صاحب الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، والتي سيتوج بها الفريق. أسدل الستار اليوم، والأهلي يبحث عن الميدالية البرونزية الرابعة. في بطولة كأس العالم للأندية، في النسخة الأخيرة بموجب النظام الحالي للبطولة، قبل النظام الجديد المقرر إطلاقه عام 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديًا، حيث سبق للعملاق الحمر أن فاز بالميدالية البرونزية الميدالية ثلاث مرات أعوام 2006 و2020 و2021.

ومن المتوقع أن تكون جوائز كأس العالم 2023 هي نفس جوائز البطولة السابقة التي أقيمت في المغرب، حيث يحصل الفريق الفائز على 5 ملايين دولار، بواقع 4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.5 مليون دولار للمركز الثالث، فيما يحصل المركز الرابع على 2.5 مليون دولار. سيحصل فريق المكان على 2 مليون دولار. وحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، وحصل صاحب المركز السادس على مليون دولار، وحصل صاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.

وضمت قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، علي معلول، كريم الدبيس، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، أكرم. توفيق، عمرو السولية، أليو ديانج، وإمام. عاشور، مروان عطية، أحمد نبيل “كوكا”، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد مجدي “أفشة”، كريم فؤاد، محمود “كهربا”، بيرسي تاو، وأنتوني موديست.

وتشير الدلائل إلى أن أوراق كوهلر في مباراة الليلة لن تشهد تغييرات كثيرة وسيعتمد على أعضائه المؤثرين وعلى رأسهم بيرسي تاو والشحات وكهربا ومروان عطية ومحمد هاني.

جوائز كأس العالم للأندية

في المقابل، يتطلع الفريق الياباني للفوز من أجل حصد البرونزية، وأكد البولندي ماسيج سكورزا مدرب أوراوا أن مواجهة الأهلي الليلة ستكون مختلفة تماما عن مواجهة مانشستر سيتي.

وقال سكورزا: “الأهلي فريق مختلف عن مانشستر سيتي. واجهنا صعوبة أمام أبطال إنجلترا في اختراق فريقهم، وأعتقد أن هناك فارقا كبيرا والمواجهة ستكون مختلفة”. واختتم: «الخبرة في اللعب ضد مثل هذه الفرق مهمة للغاية لأنها قادرة على استغلال كل خطأ صغير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى