محافظات

النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة إعلامية حول ” التسويق الالكتروني”

 

 

متابعة – علاء حمدي

 

انطلاقا للحملة الإعلامية الجديدة التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار ( مسقبل ولادنا في منتج بلدنا ) عقد اليوم الأحد الموافق ٢٤/١٢/٢٠٢٣ مركز النيل للإعلام بطنطا بالاشتراك مع مديرية التربية والتعليم بالغربية ندوة إعلامية حول ” التسويق الالكتروني” بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية بنات .

 

بحضور الأستاذ/ ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية . والأستاذ/ خالد بدوى مدير التعليم الزراعى بالغربية. والاستاذة / سعاد عابدين مديرة مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بنات. والاستاذة عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا والتى افتتحت الندوة بالترحيب بإدارة المدرسة والمحاضر والحضور .

 

ثم كلمتها حول ضرورة الاستفادة من التطور التكنولوجي الموجود في الفترة الحالية والحذر من سلبياته وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي. حاضر بالندوة الأستاذ الدكتور/ أسامة غنيم وكيل كلية الحاسبات والمعلومات جامعة طنطا والذى بدأ حديثه بالتعريف بالثورة التكنولوجية التى بدأت في عام ٢٠١٠ واستفادت منها جميع الدول لتحقيق أهدافها في النمو الاقتصادي.

 

ثم أشار إلى ان التسويق الالكتروني يساعد في توفير النفقات أكثر من التسويق بالطرق العادية ويصل إلى نطاق أوسع كما يوفر ميزة تنافسية اكبر بين السلع . كما أوضح أن التسويق الالكتروني ساعد على توفير فرص عمل جديدة للشباب.

 

وأكد أيضا أن التسويق الالكتروني هو أداة لصاحب المؤسسة تساعده للوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين سواء كان عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ( فيس بوك – إنستجرام – تويتر – تيك توك ) أو عن طريق التطبيقات الالكترونيه ( نون – أمازون – طلبات ….)

 

وأشار إلى بعض نماذج لقرى في محافظة الغربية مشهورة بالصناعات الزراعية مثل قرية شبرابلولة المشهورة بإنتاج الياسمين وصناعة العطور وصناعة العسل الأبيض بقرية شبشبر الحصة وصناعة الكتان بقرية شبراملس والتى وصل إنتاجهم للعالمية. وأعد للقاء مروة عبد الرسول ومى ابوزيد تحت إشراف ا عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى