اخبار مصر

” مصر ” تختتم بطولة الجونة البحر الأحمر الدولية وتتأهل لكأس العالم للصيد

 

علاء حمدي

إختتمت فعاليات بطولة الجونة البحر الأحمر الدولية للصيد، والتي شهدت مشاركة سبع دول، السعودية وجنوب أفريقيا وسويسرا ولبنان واسكتلندا وإيطاليا على مدار أربعة أيام متتالية.

وإستحوذت مصر على المراكز الثلاث الأولى من النسخة الدولية الأولى التي تقام في الشرق الأوسط وأفريقيا تحت مظلة الاتحاد الدولي لصيد الأسماك “ايجفا The International Game Fish Association IGFA”. وسط منافسة شرسة حصدت خلالها الفرق المصرية أعلى النقاط في مختلف الجوائز.

وتربع فريق “مكادي تيم” على عرش المركز الأول، في حين حمل فريق “رافكو” لقب الوصيف، بينما حصد فريق “كابيتانو” على المركز الثالث، وتأهلت بذلك الفرق الثلاث للمنافسات العالمية في بطولة كأس العالم للصيد، المقرر إقامتها العام المقبل في كوستاريكا.

وشملت النسخة الدولية الأولى من بطولة الجونة للصيد “ElGouna Red Sea IGFA” عدة تصنيفات من الجوائز بجانب أفضل ثلاثة فرق، بداية من لقب أفضل صائد بالبطولة، حيث حصد أحمد حسين الحلو على المركز الأول، بينما تمركز كريم صدقي بالمركز الثاني وحل رامي محمد ثالثا، أما جائزة أفضل صائد لأطول سمكة فحصل عليها بيتر هيل من الفريق الاسكتلندي، عبر سمكة الجرم البياض الذهبي.

بينما شهدت جائزة أفضل صائد لأكبر سمكة من حيث الوزن حصول صائد واحد على مركزين فيها، أحمد حسين الحلو، الذي تربع على عرش المركزين الأول والثالث عبر سمكتي الدراك والإنش، في حين حصد كريم وحيد المركز الثاني بسمكة الدراك.

واحتضنت الجونة أول نسخة عالمية من بطولات الصيد في أفريقيا بإشراف الإتحاد الدولي والإتحاد المصري لصيد الأسماك، وبالتعاون مع وزارة البيئة وريد سي انجلرز ووزارة الشباب والرياضة، وخطفت بها مصر بطاقة التأهل بشكل رسمي لمنافسات البطولة العالمية مطلع العام المقبل عبر ثلاثة فرق.

وقال أحمد ميتكيس، منظم البطولة، أن بطولة البحر الأحمر الدولية في الجونة تمثل نقلة عالمية لبطولات الصيد في مصر وانطلاقة حقيقية لترسيخ مكانة مصر وسط المزارات العالمية للسياحة البيئية والرياضات البحرية، مؤكدا أن تأهل ثلاثة فرق مصرية دفعة واحدة لبطولة كأس العالم للصيد في كوستاريكا يعد تجسيدا لقوة واحترافية رياضة الصيد في مصر ومنافستها لنظيراتها حول العالم”.

بينما أشاد محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة بأداء جميع الفرق المشاركة قائلا: “جاءت هذه المسابقة استكمالاً لبطولات صيد الأسماك المحلية والإقليمية التي تستضيفها مدينة الجونة على مدار أكثر من عشر سنوات، حيث يساهم موقعها المثالي وامكانياتها من الخدمات والشواطئ في توفير الظروف والعوامل المناسبة لإقامة مسابقات ناجحة. وتوفر المدينة تجربة متكاملة وشاملة لكي يستمتع جميع المشاركين واصدقائهم ومحبي هذه الرياضة بالإقامة خلال فترة المسابقة حيث يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية بالإضافة الى 18 فندقاً متنوعا مما يقدم تجربة مختلفة تساعد في خلق سفراء لمصر على المستوى العالمي”.

في حين أوضح المهندس محمد قداح رئيس الاتحاد المصري والأفريقي لرياضة صيد الأسماك وعضو الاتحاد الدولي أن استضافة مصر للبطولة يجسد دور مصر الرائد على الساحة الدولية فى مجال رياضة الصيد والتشجيع على الحفاظ على البيئة البحرية والثروة السمكية، حيث تطبق فى البطولة جميع قواعد الصيد للمنظمة الدولية للصيد “ايجفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى