محافظات

إعلام شبين الكوم يعقد ندوة تحت عنوان المرأة المصرية عطاء بلا حدود 

جريدة الاضواء

المنوفية /كتب-عبدالعزيز شبل

 فى إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية عقد المركز الاعلامى بشبين الكوم التابع لقطاع الإعلام الداخلى بهيئة الاستعلامات تخت رعاية دكتور احمد يحيى رئيس القطاع ندوة اعلامية تحت عنوان ( المرأة المصرية عطاء بلا حدود ) بالمشاركة مع المجلس القومى بالمنوفية وقد حاضر فيها الأستاذة / نشوى السقا عضو المجلس القومى للمرأة ومسؤلة لجنة ذوى الهمم بالمجلس بحضور عدد من موظفى المؤسسات الحكومية وطلبة قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنوفية.

 بدأت الندوة بالترحيب بالحاضرين والتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم وشرح نبذة عن دور المركز الاعلامى فى نشر الوعى بين المواطنين فى كل المجالات سواء اجتماعية أو سياسية واقتصادية وأنه يخاطب كل فئات المجتمع دون استثناء.

 كما بدأت الأستاذة نشوى بالحديث عن دور المرأة المصرية على مر العصور ومشاركة الرجل جنبا إلى جنب فى الأسرة فى تحمل مسؤولية الأسرة أو فى العمل خارج المنزل وأنها فى أوقات الحروب شاركت كممرضة للجنود فى جبهة القتال كما أنها تكافح للارتقاء بمستوى أسرتها ومجتمعها سواء فى الريف أو المدينة وتنشئ اولادها على الالتزام بالاخلاق والدين كما تشارك فى النشاط الاجتماعي والسياسى والتطوعي.

 وفتح باب النقاش بين الحاضرين فى موضوع أسس الزواج الناجح وأسباب انتشار ظاهرة الطلاق فى المجتمع والمشاكل المترتبة على ذلك .

وقامت الأستاذة / نشوى السقا بعرض لبعض المشاكل الاسرية التى يشارك المجلس القومى فى علاجها.

 وشارك الشباب الحاضرين بأرائهم حول شروط اختيار الزوج والزوجة وتحمل مسؤولية الأسرة وضمان استقرارها .

كما دار نقاش حاد بين الأمهات الحاضرات والشباب حول اختلاف الأجيال بين الماضى والحاضر وتأثير التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعى على الأبناء

ادارت اللقاء جيهان فتحى اخصائى إعلام بمركز اعلام شبين الكوم تحت اشراف مها ابو حطب مدير المركز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى