محافظات

النيل للإعلام بالمنصورة يحتفل بيوم المرأة المصرية تحت عنوان : المرأة المصرية نموذج يحتذى به

متابعة – علاء حمدي

في إطار حملة قطاع الإعلام الداخلي للاحتفال بأعياد المرأة المصرية تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تحدث  في الندوة التي عقدت اليوم ١٦ مارس ٢٠٢٤: الأستاذة الدكتورة/ وجيهه محمد السعيد التابعي عميدة كلية الدراسات الإنسانية – فرع تفهنا الأشراف بالدقهلية جامعة الازهر دكتور/ كريمة عبد المنعم استاذ ورئيس قسم علم النفس دكتورة/ ميادة الغالى قسم علم النفس دكتورة ناديه محمود غنيم وكيل الكلية

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

أهم ما تم تناوله باللقاء: حيث أثبتت المرأة المصرية قدرتها على التعامل مع كافة الأزمات والتحديات التى صاحبت رحلة كفاحها على مدى مائة عام، حيث سجل التاريخ الكثير من صفحات نضال نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال والحصول على المساواة والحق فى التعليم والعمل.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏دراسة‏‏ و‏مِنبر‏‏

سنوات تحكى تاريخ المرأة المصرية بدون تزييف أو مزايدة، فإذا كانت ثورة ١٩١٩ الشرارة الأولى التي تحررت بها المرأة وساعدتها على اقتحام الحياة السياسية والكفاح من أجل الوطن، فإن عام ٢٠١٩ يشهد على نجاحها فى تحقيق الكثير من الأهداف التى سعت إليها، وكذلك تحقيق العديد من آمالها بعد أن أفسح المجتمع لها المجال وأعطاها الفرص التى تستحقها، معززاً بدعم وتأييد وتقدير من القيادة السياسية لدورها فى المشاركة فى بناء وطنها وتنمية فى هذه المرحلة المصيرية التى تتطلب جهد كل أفراد المجتمع دون تمييز.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حجاب‏‏ و‏مِنبر‏‏

 السنوات الماضية ومنذ تولى الرئيس/ عبد الفتاح السيسى الحكم شهدت تقدما هائلا في ملف دعم المرأة وحصولها على حقوقها كاملة، وخاصة بعد إعلانه “عام 2017 عاما للمرأة” ، وكذلك تولى المرأة المناصب القيادية، وحصلت علي نصيب عادل فى مجلس النواب، وتذليل العقبات أمامها فى الوظائف النيابية والمناصب القيادية.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

 تم تعيين أول امرأة محافظ وأول امرأة مستشار للأمن القومي لرئيس الجمهورية، وتعيين أول نائبة لمحافظ البنك المركزى، وتعيين ٦ سيدات نائبات لرئيس هيئة قضايا الدولة،، وتعيين 5 نائبات للمحافظين بالإضافة إلى وزيرات فى الحكومة.

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏

في نهاية الإحتفالية تم تكريم الرموز والنماذج المشرفة من عظيمات المنصورة ومنها: دكتورة وجيهة التابعي عميد كلية الدراسات الانسانية بتفهنا الأشراف بالمنصورة جامعة الأزهر التي تم اختيارها ام مثاليه لمحافظه الدقهليه 2021. وتم تكريمها من محافظ الدقهليه د. ايمن مختار. وتم تكريمها ام مثاليه ورائده للعمل الخيري والعام بمحافظه الدقهليه. 2021 من المستشار العسكري بمحافظه الدقهلية؛ غير مسيرتها العلمية الحافلة بالإنجازات. إعداد وتنسيق وإدارة اللقاء: أ. ابتسام الحنفي مدير المركز مكان الانعقاد: {{كلية الدراسات الإنسانية – فرع تفهنا الأشراف بالدقهلية جامعة الازهر }}

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى