اخبار مصر

تخفيض أسعار الخبز السياحي والأفرنجي بداية من الغد

تخفيض أسعار الخبز السياحي والأفرنجي بداية من الغد

متابعة عبده الشربيني حمام

قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، إن أسعار الدقيق حرة التداول وتختلف من منطقة لأخرى، لكن وصول تخفيض الأسعار في الدقيق من 5 إلى 6 آلاف جنيه في الطن الواحد أمر هام لضبط أسعار الخبز السياحي.

أضاف عبد الله غراب، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” الذي يذاع عبر قناة dmc، أنه عقد اجتماع مع أصحاب المخابز التي تنتج الخبز السياحي، وتم الاستقرار على ورقة عمل قدمت إلى وزير التموين على اعتبار أن الرغيف السياحي بوزن 80 جرام بـ1.5 جنيه بدلا من 3 جنيهات.

وتابع: “إذا أصدر الوزير قراراه غدا سيتم تفعيل قرارات أسعار الخبز الجديدة بداية من الغد، وفي حالة تعنت صاحب المخبز سيكون هناك إجراءات رادعة”.

وتضمنت المذكرة بأن يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جرام بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جرام بـ50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرشا للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

وأكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز في وقت سابق في تصريحات لـ “اليوم السابع ” أنه تم الانتهاء من إعداد المذكرة الخاصة بشأن تكلفة انتاج الخبز السياحى والفينو وأيضا الأسعار المقرر طرحها للمستهلك بعد انخفاض سعر طن الدقيق إلى 16 ألف جنيه بعدما كان يتعدى 21 ألفا و23 ألف جنيه للطن، مما يتطلب انخفاض سعر الخبز السياحى والفينو لصالح المستهلك، لافتا إلى أنه تقديم المذكرة للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن الأسعار المقترحة.

وأضاف عبد الله غراب إن الأسعار المقترحة للخبز السياحي والفينو تراعى التكلفة العادلة للإنتاج وأيضا هامش ربح لأصحاب المخابز السياحية وأيضا مصلحة المواطن في حصوله على خبز سياحي وفينو بسعر عادل دون مغالاة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى