غير مصنف

بوركينا فاسو: الترقية الحادية عشرة لرجال الإطفاء من المعهد العالي لدراسات الحماية المدنية

جريدة الأضواء

متابعة – علاء حمدي 

شارك الوزير المنتدب ، المسؤول عن الأمن ، رئيس مفوض الشرطة ، محمدو سانا ، ممثلاً عن وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والأمن ، ، في واغادوغو ، في حفل اختتام التدريب الأولي لضباط الإطفاء، الدورة 2023 ، في المعهد العالي لدراسات الحماية المدنية.

 قادمة من 13 دولة أفريقية ، بدأت الحملة الترويجية الحادية عشر 2023 للتدريب الأولي للضباط رجال الإطفاء ، في 6 فبراير 2023 بمشاركة 24 متدربًا من بينهم 02 موظفة. وحضر مراسم الخروج من هذه الترقية أعضاء الحكومة ، بمن فيهم الوزير المنتدب المسؤول عن الأمن ، والمفوض الرئيسي للشرطة ، محمدو سانا ، ممثلاً عن وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والأمن.

أشار المندوب العام للمتدربين ، وهو أيضًا رائد في الترقية ، الملازم أدجي سامبا من السنغال ، إلى أن هذا التدريب لمدة خمسة (05) أشهر يمثل بالنسبة لهم مزيجًا مهنيًا ويوضح تمامًا الرغبة المشتركة لمختلف هيئات الحماية المدنية للانضمام. القوات لضمان حماية الأرواح بشكل أفضل وحماية الممتلكات من الحرائق والكوارث والكوارث بجميع أنواعها. نيابة عن رفاقه ، تعهد أمام الهرم العسكري ، بعدم خيانة قسمهم ، وبالتالي البقاء ضابطا نموذجيا في مهنة رجال الإطفاء.

 وأشار مدير الدورة ، الملازم نيست هايكور بارولت ، إلى أن المتدربين حققوا في الامتحان النهائي نسبة نجاح 100٪ في رئيس الجهاز ورئيس وحدات الحرس. بالنسبة للوحدات الفنية التكميلية ، تم تحقيق نسبة نجاح 92٪ لشهادة الوقاية ومعدل 100٪ لوحدة مستوى المخاطر الكيميائية 1 ، ثم شكر القيادة وشركاء المعهد على المرافقة التي من خلالها المشرفون والمتدربين استفادوا خلال التدريب.

 على هامش هذا الحفل ، تم افتتاح ساحة عرض بمساحة 1881 متر مربع داخل المعهد وتم تعميدها باسم العميد سيلاس كيوتا ، أول مدير لمعهد العالي لدراسات الحماية المدنية بالإضافة إلى ذلك ، تم تكريم الملازم الثاني سيليستين تابسوبا ، من خلال افتتاح صالة رياضية بمساحة 224 مترًا مربعًا تحمل اسمه. هذا الضابط ، من الترقية الثانية عشرة لأكاديمية جورج ناموانو العسكرية والمُعين للواء الوطني لرجال الإطفاء ، توفي للأسف في 5 يونيو 2014 أثناء التحضير لمتابعة تدريبه نيابة عن الترقية الثالثة للتدريب الأولي للضباط رجال الاطفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى