محافظات

مليون خدمة صحية مجانية لاهالي الإسكندرية

جريدة الاضواء

مليون خدمة صحية مجانية لاهالي الإسكندرية

متابعه/السيد شحاتة

يتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مؤشرات حملة ١٠٠ يوم صحة للوقوف علي عدد المستفيدين من الحملة علي نطاق المحافظة
وقد عبر الشريف عن سعادته لاقتراب الإسكندرية من تقديم مليون خدمة صحية مجانية لأهالي و ضيوف المحافظة بعد مرور ٥٠ يوم منذ بدء الحملة.

حيث أعلنت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية خلال ال٥٠ يوماً الماضية بالمحافظة بلغت ٩٥٧ ألف و ٥٧٨مواطن، تشمل الخدمات الوقائية (التطعيمات و خدمات صحة البيئة و الأغذية) و مبادرات الصحة العامة و القوافل العلاجية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية.

كما تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة لعدد ٢٣١ الف و ٨٠٨ مواطن و استفاد من خدمة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية (القولون- الرئة-البروستاتا-عنق الرحم) ٦٧ الف و ٨٦ مواطن.

وبلغ إجمالي التردد على القوافل العلاجية ٢٣ الف و ٨٤٢ مواطن و إجمالي المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة ٧٩ الف ٢٨٠ سيدة و بلغ عدد متلقي التوعية من خلال فرق الثقافة الصحية ١٢١ الف ٧٣١ مواطن بالإضافة إلى ٣٩ الف ٧١٧ مواطن من خلال فرق ندوات الإعلام و التربية السكانية.
وخلال الحملة تم تقديم خدمات التطعيم لعدد ٢٠٧ الف ٢٢٩ طفل والمرور على عدد ٢٠٧٣ منشأة غذائية و سحب ٢٦٤٦ عينة من الأغذية و المشروبات لتحليلها في معامل الوزارة.

فضلًا عن مشاركة الحملة في إقامة ٩ فاعليات توعوية و ترفيهية و رياضية بالإسكندرية و الساحل الشمالي لنشر الوعي الصحي و التوعية بالخدمات المقدمة من خلال الحملة القومية ١٠٠ يوم صحة و كذلك جذب المترددين و المصطافين للمشاركة في المبادرات الرئاسية للصحة العامة (١٠٠ مليون صحة)

وجدير بالذكر أنه قد مضى ٥٠ يوماً و متبقي ٥٠ يوماً اخر على انتهاء حملة ١٠٠ يوم صحة مستهدفة تكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية و الوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أحياء المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى