مقال

السعادة

جريدة الاضواء

السعادة

السعادة :ما يعيشه الانسان من الفرح و البهجة و الرضى عن النفس .

السعادة تنبع من داخل الانسان ، تمر على الانسان تقلبات كثيرة بين الفرح و الكره، من السيء الى الاسواء ، من التاثيرات الخارجية ، كانهيار الاقتصاد ، الحروب مما يحدث الانقباض بالنفس ، قد يكون وضعه متأثر بهم او يعيشهم كخبزه اليومي ، ان ترك نفسه تحت تأثير هذه الحالات يعيش بقلق دائم ، اما اذا تخطاها و سلم بمشيئة الله ، عاش اللحظات مهما كانت كونه لا يستطيع تغير المقدر مهما حاول ، هذا الأمر فوق قدراته ، يجعل نفسه يحيا بسلام و السعادة تكون هي السائدة في حياته ، خاصة اذا كان يعيش ضمن عائلة صغيرة او في العمل ينعكس هذا الوضع على الغير ايضا ، المتشائم يحسبه دون تفكير كيف يتكلم بالايجابيات و السلبيات تحيط الجميع و يعيشها هو الجميع .
السلبي منهم من يظنه دون عقل ، يبتعد عنه ينتقده او يذم به ، كون السلبية تنتج السلبية ، اما الايجابية تستجلب الايجابية و الايجاببين . مما يؤثر على الجو العام من الانتاج و تحاشي الوقت الوقت الضائع .
السعادة لا تقتصر على الهدية ، او على النجاح ، او على الحب ، او على التواصل مع الاصدقاء و الاحباب .
بل فيها بالعطاء سعادة، بمساعدة من بحاجة سعادة ، بانجاز ما يهمه سعادة ،عندما يتحلى الانسان بصفاء النوايا ، تمتلكه السعادة ، تنعكس على حياته الخاصة و العامة ، في هذه الحالة يتجلى السلام الداخلي .
بقلمي ✍️ ملفينا توفق ابومراد
لبنان🇱🇧
2024/4/22

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى