مقال

21 يونيو عيد الأب ..بقلم/ د . ليلي صبحي

21 يونيو عيد الأب

21 يونيو عيد الأب ..بقلم/ د . ليلي صبحي

يعد يوم الواحد والعشرين من شهر يونيو يوما سنويا للإحتفال بعيد الاب، في مصر، وهو يتزامن مع إحتفال لبنان بهذا العيد في يوم 21 يونيو من كل عام، في حين أن تركيا وباكستان يحتفلان به في 19 من شهر يونيو من كل عام .

يعتبر أول إحتفال بيوم الأب في عام 1912 م في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو إحتفال إجتماعي عالمي ، يحتفل به في في جميع أنحاء العالم في أوقات مختلفة تحددها الدول، ولكنها لأول مرة في مصر تطلق مبادرة لتكريم الأب، واصبح يوم الاحتفال بعيد الأب يوم 21 يونيو سنويا.

من الجدير بالذكر أن كثيرآ من الشعوب في دول الغرب تعبر عن عرفانها بالجميل وتقديرها للاباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية ، هذا ويوافق عيد الأب ثالث يوم أحد من شهر يونيو في الولايات المتحدة الأمريكية، واصبح تقليدا متوارثا خصص فيه كل شعب من شعوب العالم يوما محددا للإحتفال بيوم الأب.

في سياق متصل الأب هو الرجل الوحيد في العالم الذي يعد الآمن والأمان والسعادة بالنسبة لكل إنسان في العالم اجمع، ولا يمكن إنكار ذلك، فالاب هو الذي يقدم المزيد والمزيد من الجهود لتحقيق المطالب الخاصة بابناءة دون ان يشعر بكلل أو تعب، كما يلبي طلباتهم المادية والمعنوية، لذلك فهو الجدير بالاحتفاء به في كافة أنحاء العالم ، وتخصيص يومآ معينا للإحتفال بهذا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى