فن

مين ما يحبش احمد.. بالأوبرا… مع المخرج أشرف أبو النجا.

مين ما يحبش احمد.. بالأوبرا… مع المخرج أشرف أبو النجا.

 

 

صموئيل نبيل أديب

المستشار الإعلامي

 

الممثل الأشهر في الدراما العربيه المبدع احمد عبد العزيز يكون في ضيافة الدكتور أشرف أبو النجا

تحت عنوان (مين اللي ميحبش أحمد )

 

 

وذلك في تمام الساعة ٦ مساءً يوم الأحد ۲٦ ديسمبر ۲۰۲۱ بمسرح مركز الإبداع الفني . دار الأوبرا المصرية ..

 

ويتضمن الحفل الحديث عن المشوار الفني، للنجم أحمد عبد العزيز، وأهم أعماله والمحطات الفنية في حياته.

 

يذكر أن الدكتور المخرج اشرف  ابو النجا هو مخرج ومنتج مصري، من مواليد 20 أغسطس 1959 في القاهرة. بدأ مشواره الفني مبكرا منذ أن كان في السابعة عشر من عمره مساعداً للإخراج في فيلم ” عذراء ولكن ” مع نيللي و سمير صبري و مصطفى فهمي..

 

و الفنان احمد عبد العزيز ممثل مصري، ولد في مدينة الاسكندرية ، وحصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم حصل على البكالوريوس كذلك من المعهد العالي للفنون المسرحية. كانت بداية عمله الفني من خلال المسرح الجامعي، ثم التحق بعدها بسنوات بمسرح الطليعة في عام 1976. لكن شهرته كانت بسبب مجهوده المكثف في العمل في الدراما التليفزيونية التي طغت على قائمة أعماله، من أشهر أعماله: (من الذي لا يحب فاطمة، الفرسان، الوسية، المال والبنون، ذئاب الجبل، سوق العصر)، ورغم قلة إنتاجه السينمائي مقارنة بما قدمه في التليفزيون، إلا أنه شارك في بطولة العديد من الأعمال الهامة، منها: (عودة مواطن، حارة برجوان، وداعًا يا بونابرت، الطوق واﻹسورة).

 

 

‏ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالية، بعرض فيلم تسجيلي عن الفنان أحمد عبد العزيز، كما تتناول الاحتفالية التي تقدمها الإعلامية منى الحسيني، الحديث عن الدراما المصرية كيف كانت، وأين أصبحت.

 

وعلى صعيد آخر يتضمن الحفل فقرات غنائية، يحييها نجم آربز جوت تالنت المطرب أحمد ياسر، بحضور نخبة كبيرة من النجوم من بينهم: المخرج مجدي أبو عميرة، والفنانة سميرة أحمد، وسماح أنور، ورجاء حسين، وسميرة عبد العزيز، وإنعام سالوسة، وسلوى خطاب، والمخرجة رباب حسين، والفنان مفيد عاشور، وجمال عبد الناصر، وأحمد شاكر عبد اللطيف، وغيرهم من نجوم الفن والمجتمع.

 

تحت رعاية و تشريف : أ. د. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة .. السيدة الإعلامية سوزان حسن رئيس التليفزيون الأسبق ..

و الدخول بأسبقية الحضور قبل العرض بنصف ساعة .. الدعوة عامة مع مراعاة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى