مقال

التخطيط السياحي المستدام في مدينة الاقصر.         

التخطيط السياحي المستدام في مدينة الاقصر.

 

كتبت : د . ليلي صبحي

 

من أجل تنمية سياحية مستدامة واستراتيجية ترقيتها قامت فنادق الاقصر بعمليات تقنية، وخاصة بعد زيارة الرئيس السيسي وتفرد المنتجعات السياحية بمقومات تحقيق تنمية سياسية مستدامة، وعلي راسها فندق إيتاب بالاقصر ذو القدر العالي من التقنيات التي ترتبط بالجوانب الحضارية للإنسان.

 

عندما توجه فوج جامعة عين شمس الي فندق ايتاب الاقصر تلمس اعظم المعالم السياحية وعوامل الجذب السياحي في اوج قمتها بعد الجهود المضنية المتواصلة التي اشاد بها الرئيس السيسي في المجال السياحي.

 

وفي سياق متصل للتعرف علي القدرات السياحية التي تتمتع بها فنادق الاقصر وما تزخر به من معالم سياحية ،وبتقييم الهياكل والبني التحتية ، وتوضيح الصورة المستقبلية للسياحة في هذه المنطقة التي تحمل في طياتها عبق التاريخ وحضارة 7000 والتي تمتاز بموقعها الاستراتيجي.

 

من الجدير بالذكر أن الأقصر تمثل تنوعا ثقافيا واجتماعيا ، وأن السياحة فيها مجال استثمار قومي وتنمية مستدامة وجذب سياحي ، وبالرجوع الي برامج الأمم المتحدة للبيئة والوقوف علي الدليل الإرشادي للسياحة المستدامة في الوطن العربي نجد ان فنادق الاقصر بكافة تجلياتها واستعداداتها الحضارية تمثل مصدرا هاما للدخل القومي والسياحي وجذب السياح والاشاده بمظاهر الحضارة المصرية القديمة العريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى