اخبار مصر

فعاليات المركز القومي للمراه اليوم

جريدة الاضواء

كتبت : د.ليلي صبحي

 

رئيس قطاع الإعلام بالاتحاد الافريقي

 

تم اليوم 3 ابريل 2022 جانب من فعاليات المجلس القومي للمرأة، ، منها جلسات الدوار بمحافظة الأقصر ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة وغيرها من القضايا، كما تم أيضا التعاون بين المجلس القومي للمرأه وبنك مصر حيث تم عقد ندوة تثقيفية بهدف التثقيف المالي.

 

تمت مشاركة د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمراه في ندوة غرفة التجارة الأمريكية بعنوان “نحو بناء مجتمعات مستدامة وشاملة للمراة” بهدف التوعية بخطوات منظمة نحو تدشين البنية التحتية للمجتمع للانطلاق نحو تنمية مستدامة وشاملة 2030 .

 

وفي سياق متصل أعد المجلس القومي للمراه بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من حكومة اليابان وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التخطيط لمزيد من المشاريع من أجل دعم المرأه ماديا ومعنويا ، ومساعدتها لحل العديد من المشكلات التي تواجهها.

 

أما في صعيد مصر يواصل المجلس القومي للمرأة فعاليات جلسات الدوار بمحافظة اسيوط، كما تواصل عقد جلسات الدوار في محافظات اخري عديده منها الفيوم ، كما شارك المجلس القومي للمرأة في ورشة عمل حول تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون.

 

قامت الإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة بالمجلس القومي للمرأة بعمل ورشة عمل ضمت 21 من المتدربات الوافدات ومتدربات مصريات ، واستمرت الورشة علي مدار 5 أيام في التدريب علي صناعة المنتجات الجلدية والرسم علي الجلد.

 

من الجدير بالذكر أن جميع حملات المجلس التوعوية تهدف إلي السعي إلي تمكين المرأة بالمجتمع في كافة المجالات ، ونشر التوعية بقضايا العنف ضد المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى