نماذج مشرفة

سيرة ومسيرة للبرلماني النائب «محمود حسين القيسي».. تعرف عليها.

جريدة الاضواء

سيرة ومسيرة للبرلماني النائب «محمود حسين القيسي».. تعرف عليها.

 

عبد الفتاح طارق

 

النائب محمود القيسي سياسي عراقي وحاليا نائب في البرلمان العراقي عن دورة 2021 -2025، محمود القيسي اسمه الحقيقي هو محمود حسين مطلك القيسي من مواليد بغداد عام 1980، تحصيله الدراسي هو ماجستير من كلية التربية – طرائق تدريس و طالب دكتوراه تربية حاليًا .

 

ويعتبر من أنشط البرلمانيين الذي دائما وأبدا متواجد بين الجماهير ويشاركهم ارائه وانتقاضاته عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

النائب محمود حسين القيسي مغردًا:

الملفات النازفة والمرحّلة من دورات سابقة ما زالت تتراكم مع المستجَد منها ،أولوليتنا خدمة جمهورنا..

 

السياسة حقل ألغام في أرض من الرمال المتحركة ، والعمل بهـا يتطلب الكثير مـن الحكمـة لموازنة المتغيرات الشديدة في المشهد السياسي . الملفات النازفة و المرحلة من دورات سابقة ما زالت تتراكم أولويتنا خدمة جمهورنا وتحقيق مصالحهم التي انتدبنا لها ، والوجود في الجانب الصحيح من التاريخ أمانة مع المستجد منها .

 

وفي ايطار التخويف بحرب الاخوه الأقوياءتحت مسمى “الحرب الأهلية”، كان له دور أيضا لعبه عبر تويتر ، أطروحة التخويف بحرب الأخوة الأقوياء تحت مسمى الحرب الأهلية لا مبرر لطرحها أو استخدامها كعنصر ضغط سياسي، للمفاوضات أساليب وأدوات معروفة في إطار الضغوطات السياسية للحصول على مكاسب حكومية ولكن أطروحة التخويف بحرب الأخوة الأقوياء تحت مسمى “الحرب الأهلية” لا مبرر لطرحها أو استخدامها كعنصر ضغط سياسي، وذلك لفداحة الخسائر التي تنتج عن مجرد التفكير بها.

 

 

النائب القيسي ينتقد من جديد، استمرار ارتفاع الدولار :

 

متى كان الأغنياء وأصحاب المصارف يشعرون بمصائب الفقراء حيث قال عبر حسابه علي منصة توتير، لا أدري بأي منطـق يتحدث البنك المركزي وهـو يكرر عبـارة

 

لامبرر لرفع قيمة الدينار العراقي”.

 

ترى هل يعلم القائمون على البنك المركزي بأحوال الفقراء والطبقةالمتوسطة !؟، وهـل يعلمـون أن قـرار رفـع سـعر الـدولار قـد أحـرق الأسواق ودمـررواتب الموظفين !؟

ولكن !!متى كان الأغنياء وأصحاب المصارف يشعرون بمصائب الفقراء ؟؟

 

أما عن مزاد العملة المشتعل في العراق، انتفض ايضا وعبر عن ذاك قائلا : مزاد العملة هو ثقب أسود يبتلع أموال العراق منذ سنوات هذه المؤسسة تبدد العملة الصعبة في معاملات مالية مشبوهة وفواتير مزورة تزيد الأثرياء وتجار الأزمات غنى، ولا ينال الشعب من خيرها شيء مزاد العملة وجه من أوجه تهريب الدولار، بغطاء قانوني.

 

ومن جانب اخر قبل عام من الآن أطلقت مبادرة “داري’ السكنية، وتفاعل ملايين المواطنين معها بحسن الظن بوجود جهود جادة بحل مشكلة السكن المزمنة !! فماذا كانت النتيجة !.

 

 

جديرًا بالذكر فإن النائب النائب محمود حسين القيسي بدايته المهنية، تدرج في السلك التربوي منذ عام 2004 كمدرس وإداري، ومن ثم شغل منصب مدير قسم الإجازات الدراسية بوزارة التربية

شغل منصب معاون مدير عام العلاقات الثقافية بالوزارة

ثم مدير عام العلاقات الثقافية والأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

شغل منصب مدير عام التعليم العام والأهلي والأجنبي بوزارة التربية قبل فوزه بانتخابات عام 2021

 

شارك في انتخابات عام 2018 وفاز بـ 5269 صوتًا، وبعد العدّ والفرز واليدوي صودر مقعده وذهب إلى قائمة أخرى

تقدم رسميّا بالطعن برفقة عدد من زملائه لاسترداد حقه في مجلس النواب

كسب أربعة منهم الدعوة ودخلوا نوابًا لكن ضغوطًا سياسية حالت دون كسبه للدعوة

شارك في انتخابات مجلس النواب لعام 2021 عن تحالف (عزم) ممثلا عن الدائرة الثالثة عشرة والتي تشمل (أبو غريب – الغزالية – حي العدل) بتسلسل 55.

 

فوزه بالانتخابات الاخيرة ..

فاز في الانتخابات وتصدر مرشحي الدائرة 13 الانتخابية بحصوله على 9226 صوتًا بفارق 1756 صوت عن المرشح الذي يليه

باشر عقب فوزه بحملات واسعة لإصلاح ملف الخدمات في مناطق الدائرة 13 الانتخابية، وأطلق عدة حملات خيرية لإغاثة ومساعدة آلاف العوائل الفقيرة والمتعففة في مختلف مناطق بغداد

يحظى بمقبولية كبيرة عند الشباب، ويمتلك فريقًا إنسانيًا كبيرًا ينتشر في مختلف مناطق بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى