ثقافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جريدة الاضواء

الحاج جلال عبدالكريم الشيخلي العبيدي  …

بسم الله الرحمن الرحيم اصبحت بالله مؤمنا ( وان كان في المساء قال : أمسيت ) وبلقائِهِ مُصدقا , وبحجتهِ معترفاً , وبسوى الله في الالوهية جاحداً , وعلي الله متوكلا , نُشهد الله وملائكته وانبياءه وحملة عرشه وجميع خلقه , بأنه هو الله لا إله الا هو وحده , وبإن سيدنا محمداً عبده ورسوله , وأن الجنة حق , وأن النار حق , وأن الحوض حق , وأن الشفاعة حق , وأن السؤال حق , وأن منكراً ونكيراً حق , وأن وعدك حق , وأن الساعة آتيه لا ريب فيها , وأن الله يبعث من في القبور , علي ذلك نحيا , وعليه نموت , وعليه نبعث غداً لا نري عذاباً إن شاء الله تعالى .

اللهم إنا ظلمنا انفسنا فاغفر لنا أوزارنا الكبائر واللمم , فإنه لا يغفرها إلا أنت , واهدنا لأحسن الاخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت , لبيك وسَعديك والخير كله بيديك , نستغفرك ونتوب إليك . آمنا وصدقنا بما أرسلت من رسول , وآمنا وصدقنا بما أنزلت من كتاب . اللهم املأ وجوهنا منك حياء , وقلوبنا منك حبورا . اللهم اجعلني لُهموما (جوادا) ظَلَفَا (شريف النفس), ولا تجعلني ضَنيناً(بخيلا) وعَمِيناً (مقيما على المعاصي) ونَميماً ونفاَّجا (متكبرا) ودَاحسا (مفسدا بين الناس). اللهم إنا نعوذ بك من الهَبْرَمَة (كثرة الأكل والكلام), ومن الجَأوَة (احتراق الفؤاد من شدة الحزن), ومن العُتُوِّ (الكبر), ومن الخَطْرَبَةِ (الضيق في المعيشة), والخَيْلُولَةِ (سوء الظن), والفََيْهج (الخمر), والرَّثع (الطمع والحرص الشديد), والَعتْل (الجفاء وغلظ الطبع), والرَّماء (الباطل), والفتنة الدهماء (السوداء), والمعيشةِ الضنكى (الضيقة).

اللهم اجعل أول يومنا ( وأن كان في المساء قال : أول ليلنا ) هذا صلاحا، وأوسطه فلاحا، وآخرَه نجاحا، اللهم اجعل أوله رحمة، وأوسطه زهادة، وآخره تكرِمَة . اللهم ارزقنا من العيش أرغده , ومن العمر أسعده , ومن الرزق أوسعه وأنفعه . اللهم اعف عنا بعفوك , واحلم علينا بفضلك . سبحانك اللهم وبحمدك , لا أحصي ثناء عليك , أنت كما أثنيت علي نفسك , عز جارك وجل ثناؤك , ولا يهزم جندك , ولا يخلف وعدك , ولا إله غيرك .

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد”. . .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى