السيارات

تعاقدات مع غبور وسوزوكي ومشروعي لتوريد الإطارات

بقلم \ملك الشريف

 

أكد إبراهيم جودة رئيس مصنع «بيراميدز» للإطارات، أن مصنعه أجرى عدة تعاقدات محلية مع عدد من شركات السيارات في مصر أبرزها: «غبور وسوزوكي ومشروعي».

جدير بالذكر أن مصر تعد مستوردًا كبيرًا لملايين الإطارات سنويًا من مختلف الإطارات لكل المركبات قد تصل إلى نحو 15 مليون إطار، لأن هناك ما يقارب من 10 ملايين مركبة في مصر، ويتم استيراد إطارات سيارات بنحو 2 مليار دولار سنويًا.

وعن أسعار منتجات مصنعه أكد «جودة»، أن قائمة الأسعار المتعلقة بالمنتجات تحتوي على هامش ربح بسيط مما تسبب في انتشار منتجات المصنع في جميع محافظات الجمهورية وأصبح الإقبال عليها شديدا الفترة الحالية في ظل ارتفاع أسعار الإطارات المستوردة من الخارج.

على جانب آخر أكد جودة أن تمويل المشروع ذاتيا منذ البدء في عملية الإنشاء انتهاء باستيراد خطوط الإنتاج، مضيفا أن هناك بعض التسهيلات الائتمانية حصل عليها مصنعة لاستيراد المواد الخام من الخارج.

جدير بالذكر أن الهيئة العربية للتصنيع وقعت في نوفمبر 2022 عقدًا مع شركة «هيل إنترناشيونال» لإدارة المشروعات، للبدء في الخطوات التنفيذية وإدارة مشروع مصنع إنتاج إطارات المركبات بكافة أنواعها ومنها سيارات الركوب والنقل والأتوبيسات والجرارات الزراعية والمونوريل والمعدات الثقيلة، تحت شعار «صنع في مصر».

ويأتي المشروع بشأن دفع عجلة التصنيع المحلي واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل علي خفض الواردات، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

كما يعد المشروع خطوة على الطريق الصحيح لتعزيز مثل هذا النوع من الاستثمارات المحلية، لتصبح مصر مركزًا إقليميًا لصناعة إطارات السيارات لتحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المصرية طبقا لمواصفات الجودة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى