المطبخ

أسعار الفراخ فى بورصة الدواجن

جريدة الاضواء

كتب \مروان محمد ماجد

صعدت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الأحد 19-2-2023 بنحو 5 جنيهات فى السوق المحلية لتتراوح بين 80 و81 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وفق رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

وقفزت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن بنحو  5 جنيهات لتتراوح بين 88 و90 جنيهًا للكيلو باختلاف المنطقة، وارتفعت أسعار الدواجن البلدى إلى 110 و120 جنيهًا، كما ارتفعت الدواجن الساسو إلى 110 جنيهات للمستهلك.

وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

وزادت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم إلى 81 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، ويبلغ حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا، وفق تصريحات عبدالعزيز السيد.

وارتفعت أسعار الدواجن الساسو فى بورصة الدواجن العمومية بنحو 20 جنيها لتسجل 96 جنيهًا للكيلو، وصعدت الأمهات البيضاء إلى 70 جنيهًا فى المزرعة.

وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

جاء ذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وارتفعت أسعار بورصة الدواجن «محمد عادل» إلى 80 جنيهًا، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

وصعدت أسعار الساسو فى بورصة الدواجن «محمد عادل» إلى 95 جنيهًا للكيلو، وارتفع الكتكوت الأبيض إلى 25 جنيها.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

وارتفعت أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا» إلى 81 جنيهًا للدواجن البيضاء، وصعد الكتكوت الأبيض إلى 26.5 و27 جنيها، وارتفع الكتكوت الساسو إلى 13.5 و14 جنيها، وقفز كيلو الأمهات البيضاء إلى 70 جنيهًا.

وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى