مقال

الدب الروسي بسط سطوتة في جميع الإتجاهات

الدب الروسي بسط سطوتة في جميع الإتجاهات

★آلَلَوٌآء.أ.حً. سِآمًيَ مًحًمًدٍ شُلَتٌوٌتٌ.

※ فى الوقت الذى تحاول فيه خمسون دولةّ أوروبية هزيمتةّ و قهره.. يفاجئهم بوتين بمفاجأت مرعبة حول العالم بأكمله ويثير دهشتهم بما يكشف عنه يومياً من أسلحة وعتاد حرب وتجهيزات عسكرية وفنية لمحاصرتهم حول العالم كله…..

※قام بإفتتاح تسعة قواعد عسكرية مع نشر عشرات الآلاف من القوات والمعدات والصواريخ النووية ليسيطر على أغلب مساحة القطب الشمالى. وظهرت مع تلك الخطوة المفاجئة معدات عسكرية برية وغواصات نووية وكاسحات جليد لايوجد لها مثيل فى العالم فاجأت بها روسيا الجميع بمنطقة القطب الشمالى وماتمثله من أهمية عسكرية وإقتصادية الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا المطلة عليه…

※ قيامه بضم جزر «سفالبارد» النرويجية ومن خلالها محاصرته للنرويج وضم أراضيها الممتدة بالقطب الشمالى. وصعق وبهت الجميع حين شاهدوا وجود قواعد وأسلحة وأعلام روسية علي تلك الجزر. وبدأت روسيا على الفور التنقيب عن الغاز والبترول فى أمتداد أراضي النرويج بالقطب الشمالى. وأدى التواجد الروسي فى الجزر النرويجية بهذا الأنتشار المكثف إلى تهديد أهم خط غاز نرويجى يغذى بريطانيا وأوروبا وسط حالة خوف ورعب من تعرضه للتخريب من جانب روسيا ردأ على تخريب بريطانيا خطوط الغاز الروسية «نورد ستريم».

※ نشر صواريخ نووية بجزر «كوريل» التى تحتلها روسيا وهى محل نزاع بينها وبين اليابان لتصبح روسيا قادرة على محو اليابان خلال ثلاثين ثانية..
ومع قيام اليابان بفرض عقوبات على روسيا فقد حظرت روسيا الملاحة والصيد وأى حركة شحن من وإلى اليابان فى نصف مساحة مياه اليابان الإقليمية بقوة وبطش البحرية والجيش الروسى بجزر كوريل الواقعة حاليا فى قبضة الجيش الروسي.

※ قيام روسيا بإتخاذ عدة خطوات مفاجئه لضم إقليمى «أوسيتيا الشمالية والجنوبية» التابعين لجورجيا إلى الدولة الروسية الأم…
أدى دخول عناصر روسية بالفعل لإقليمى «أوسيتيا وجورجيا» إلى إصابتها بالهلع. بعد تجربتها السابقة فى الحرب الروسية الخاطفة المدمرة عليها عام ٢٠٠٨م…

※ قيام قوات فاجنر الروسية بالدخول والتوغل داخل إقليم «ترانسنيستريا المنفصل عن مولدوفا» والموالى لروسيا لتفتح جبهة جديدة من غرب أوكرانيا تهدد بها «أوديسا الأوكرانية» وبولندا ورومانيا…
تستنجد فى الوقت الحالى «مولدوفا» لإنقاذها خوفا من إجتياح روسى وشيك وسط تصاعد ضغط من جانب تيارات تابعة لروسيا ومحاولتها إسقاط حكومة مولدوفا…

※ تصريحات صربيا المواليةلروسيا تسببت فى قلق أوروبى كبير خوفا من فتح مناطق صراع جديدة فى قلب أوروبا.. والتى لم تعد شعوبها تتحمل مزيد من التحركات العسكرية الروسية…

※ يشار الى أن الحشد الروسى فى بيلاروسيا ونشر ترسانته النووية بها قد أصاب الجميع بالله…

※ رفرفت الأعلام الروسية فى مظاهرات ست دول إفريقية قامت بطرد القوات الفرنسية وإلغاء كافة الإتفاقيات معها…آخرها فى بوركينا فاسو. حيث رصد دخول مجموعات فاجنر الخاصة المسلحة الروسية فى ست دول إفريقية. و قيام مجموعات فاجنر بالتعاون مع المليشيات المسلحة والمعارضة بمهاجمة وتدمير التواجد الفرنسى بشكل كامل.. وإنحسار النفوذ الفرنسى إفريقيا لأول مرة منذ عام ١٨٧٢م. وإلغاء كافة الإتفاقيات مع فرنسا التى تستنزف أكبر وأهم موارد إفريقيا من « اليورانيوم، الماس، الذهب، الغاز، البترول، الفحم، وموارد التعدين الهائله، …».
وإستبدال الإتفاقيات السابق توقيعها مع فرنسا لتصبح مع روسيا والصين حيث أن الإتفاقيات الاقتصادية الإفريقية مع الصين وروسيا وغيرها تحقق مكاسب متوازنة للجميع ولا تستنزف وتستغل ثروات الدول الإفريقية..
وقد وجهت إيطاليا مع روسيا صفعة قوية فى شمال إفريقيا حيث تم توقيع إتفاقيات وتواجد فعلى لروسيا فى ليبيا مع تحالف روسى إستراتيجي مع الجزائر….
ليوقع خلال يومين إتفاقات هائلة بمبلغ ستة عشر مليار دولار بين إيطاليا والجزائر يليها بيوم إتفاقية بمبلغ ثمانية مليار دولار بين إيطاليا وليبيا ليدير الجميع ظهره لأمريكا وفرنسا بعد تماديهما فى معاونة أوكرانيا .

※تنشر روسيا صواريخ إستراتيجية نووية عابرة للقارات وصواريخ إسكندر المرتبة ذات الرؤوس النووية بالقطب الشمالى أمام الإسكا.و تصل الولايات المتحدة الأمريكية خلال دقيقة ونصف.
بالإضافة لنشر قطع بحرية مرعبة أمام المياه الإقليمية الأمريكية.. وتقوم أحدث مدمرة وغواصة روسيه الملقبين بمدمرة وغواصة يوم القيامة بتدريب لإستهداف هدف معادى بصواريخ «سيركون» الفرط صوتية القادرة على حمل رؤوس نووية.

※ تسود حالة من الصمت التام والذهول عالميا من تلك التحركات الروسية ومازال الغرب يقيم خطوات بوتين الكثيفة فى كافة الإتجاهات والتى يبدو أنها لم تكن فى حسبانهم عند توقيع العقوبات الاقتصادية على روسيا.

※※من العرض السابق نستخلص الأتى :
• أن بوتين قد أرسل برسالة للغرب بمدى قوة وقدرات روسياالعسكرية حول العالم كله من القطب الشمالى إلى آسيا إلى إفريقيا إلى حدود الولاياتالمتحدةالأمريكية.
• أرسل بوتين رسالة ردع نووية للجميع وبيان على قدرة روسيا علي إبادة الغرب بالكامل فى وقت واحد وبنفس الضربة الشاملة التى لايمكن تجنبها.
• أن بوتين تدرج فى إظهار أوراقة الواحده تلو الأخرى مع إختيار الوقت المناسب لإظهار كل منها وبشكل يؤكد قوة روسيا وقدرتها..
• يلفت بوتين نظر دول الغرب إلى
أن أسلحته المدمرة جاهزة وموجهه لقلب كل دولةإتخذت موقف عدائى ضد روسيا يقابله عجز أمريكى كامل عن حمايتها..

★فعلا .. العالم يتغير !! والعالم بعد الحرب لن يكون هو نفس العالم قبل تلك الحرب. وسعى الناتو للتوسع فى أوكرانيا ونشر ترسانتة النووية فى إوروبا لتكون بالقرب من الحدود الروسية… فكان رد بوتين هو قلب الطاولة على الجميع ونشر ترسانتة النووية المرعبة تحاصر الجميع وعلى حدود الولاياتالمتحدةالأمريكية .

★ تأتى خطوات بوتين لردع وأفشال مخططات الصهيونية العالمية التى تحاول جر الجميع لحرب مدمرة و قد تؤتى تلك الخطوات بمردود إيجابى يدفع الغرب إلى الرضوخ وفرض الأمر الواقع على أوكرانيا للتفاوض طبقا لشروط روسيا… علينا ألاننسي ماسبق وأن أبداه[هنرى كيسنجر] من رأى بشأن تلك الحرب وأنه يجب تسليم مساحات من أوكرانيا لروسيا لتحقيق الأمن لأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى