القصة والأدب

على أرصفة قصائدي في مصر الجديدة

جريدة الاضواء

على أرصفة قصائدي في مصر الجديدة

 

تقرير: أسماء كامل

 

في أمسية ثرية أقامها نادي أدب مصر الجديدة برئاسة الروائي والمؤرخ أ.د. طارق تمت مناقشة ديوان (على ارصفة قصائدي) للشاعرة الدكتورة سحر كرم، التي ألقت على مسامع الحضور بعضًا من جميل حروفها.

 

افتتح الندوة بالترحيب وقام بإدارتها أ.د. طارق منصور، حيث أشار إلى مستوى التطور الفني عند الشاعرة عبر خمسة دواوين ، وأنواع الكتابة عندها، وما يميز ديوانها الخامس. وقد قدم المناقشون مجموعة من الرؤى المتباينة والمناقشات النقدية الثرية، وعلى رأسهم: كروان الإذاعة الشاعر الكبير ا. السيد حسن، الذى بين مناطق التميز فى شعر سحر كرم، وحرصها على القافية ربما أكثر من الوزن، وسمات قصيدة النثر لديها. الشاعرة والناقدة د. نوران فؤاد، و التى أشادت بديوان على أرصفة قصائدي، رغم اختلافها مع الشاعرة في بعض النقاط الفنية والتعبيرية.

 

وايضا الفنان التشكيلي د. عبد الناصر السعدني، الذى قام بتحليل عناصر لوحة الغلاف، التي قام برسمها، وبيان الرمزية فيها. الكاتب والقاص م. صابر الجنزوري، الذي تحدث عن رقي مفردات القصائد، ومدى عناية الشاعرة في انتقاء كلماتها.

 

كما تخلل الندوة بعض الفقرات الغنائية مع المطربة هالة فتحي، وعازف الناي الفنان سيد عمر، برفقة المطربتين الواعدتين جنة وميراج. وقد شهدت الندوة حشد راق من الأدباء والشعراء والمثقفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى