محافظات

حملات تموينية بنطاق 6 مراكز بالمنيا تسفر عن تحرير 105 محضر متنوع

حملات تموينية بنطاق 6 مراكز بالمنيا تسفر عن تحرير 105 محضر متنوع

حملات تموينية بنطاق 6 مراكز بالمنيا تسفر عن تحرير 105 محضر متنوع
متابعة : التهامي السبيري

فى إطار التوجيهات المشددة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية و الأسواق والمحال التجارية لإحكام الرقابة وضبط الأسعار والتأكد من مدى صلاحية المعروض من السلع و المنتجات.

وفى هذا السياق، قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي إن الوحدة المحلية تمكنت من تحرير 20 محضراً تموينياً للمخابز البلدية بمجلس قروي منبال شملت ( نقص وزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة، وعدم صرف بون)، بالإضافة إلى ضبط أغذية و مشروبات و سلع مجهولة المصدر، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد أحمد خلف رئيس مركز ومدينة العدوة أن الوحدة المحلية بالتعاون مع إدارة التموين نفذت حملة على المخابز البلدية بقرية الشيخ مسعود حيث حررت 15 محضراً تموينياً شمل ( نقص وزن ، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم صرف بون )، كما أشار الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة مغاغة أن حملات المركز بالتعاون مع إدارة التموين حررت 10 محاضر تموينية لعدم الإعلان وذبح خارج المجازر ولعدم وجود سجل تفتيش وعدم وجود شهادات صحية .

وفى أبوقرقاص، قال تاج أبو سداح رئيس المركز أن الوحدة المحلية حررت 34 محضراً تموينياً خلال حملات تفتيشية على المخابز والمحال التجارية ، حيث تم ضبط سلع بدون فواتير و منتهية الصلاحية، إلى جانب ضبط سيارة محملة بـ2 طن دقيق مدعم وتحرير محضر تجميع سلع مدعمة بغرض البيع في السوق السوداء، وتم التحفظ على السيارة وكمية الدقيق وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى ديرمواس، أشار عامر طه رئيس المركز إلى تحرير 14 محاضر تموينية خلال حملات على المحال التجارية تنوعت بين غلق في المواعيد و عدم وجود شهادة صحية وعدم الإعلان عن المقررات ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وفى بني مزار، قال عماد حسن إن الوحدة المحلية حررت 12 محضراً تموينيا خلال حملات على المحال التجارية منها 8 محاضر لعدم وجود شهادة صحية و4 محاضر لعدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية إلى جانب ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية ولحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى