فن

“مجموعة MBC” تكشف عن إنتاجها لأول باكورة أعمالها السينمائية الغنائية

 
متابعة – علاء حمدي
كشفت “مجموعة MBC” عن إنتاجها لأول باكورة أعمالها السينمائية الغنائية حيث أعلنت “مجموعة MBC” عن إنتاجها لأول فيلم سينمائي غنائي من نوعه في المنطقة موجه للعائلة وهو الفيلم الأول من عدة أفلام تحمل اسم “سكّر”، من رؤية وكلمات النص الغنائي لهبة مشاري حمادة، وإخراج تامر مهدي.
يستوحي “سكّر” قصته من رواية “Daddy Longs Legs” العالمية الشهيرة بـ “صاحب الظل الطويل”، حيث تدور أحداثه حول يوميات مجموعة من الأطفال واليافعين الذين يعيشون في دار للأيتام ويتعاونون معاً لمواجهة ظروفهم الحياتية الصعبة تحت إدارة قاسية للدار، في وقت يرسمون فيه أحلاماً وردية لمستقبل مشرق ينتظرهم.
هذه السلسلة من الأفلام من بطولة كل من النجمة حلا الترك، معتز هشام، بافلي ريموند، ياسمين العبد، وديمه أحمد، محمد حربي، هاجر محمد، الفنانة القديرة ماجدة زكي، نجم الكوميديا محمد ثروت؛ والنجوم اليافعين ماريا جمعة، عبدالله خالد، عمر خالد؛ ويشارك في البطولة النجوم: ريهام الشنواني، إسلام ابراهيم، ياسر الطبجي، عباس أبو الحسن.. وآخرين.
من المقرر أن ينطلق العرض الأول للفيلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من 12 أكتوبر 2023 عبر واحدة من أكبر الشركات الموزعة للأفلام في المنطقة وهي Empire Entertainment.
للمزيد من المعلومات عن فيلم “سكّر”: تم إنشاء وبناء جميع المواقع التي جرى فيها التصوير بشكل كامل من الصفر، بما في ذلك المَيتم، وقصر فروتو، والمدينة، وقنوات الصرف الصحي وغيرها.. جميع الديكورات المستخدمة في الفيلم فريدة من نوعها إذ تم تصميمها خصيصاً لهذا العمل. كلمات الأغاني من تأليف هبة مشاري حمادة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى. قامت شركة Aroma Productions بالتنفيذ السينمائي بإشراف MBC STUDIOS. الأغاني من إنتاج شركة Joy Music Production
شارك النجم أحمد سعد في الفيلم. أشرف على تصميم الأزياء منى التونسي، أما التصميم الفني الإنتاجي فكان بإدارة علي حسام علي، فيما أدار التصوير السينمائي (السينموغرافي) مصطفى فهمي. قادت إنتاج هذه السلسلة سمر عقروق المديرة العامة للإنتاج في “مجموعة MBC”، وقامت بتنفيذ الإنتاج والإشراف على الفيلم لارا غزال ناصيف المنتجة المنفذة في “مجموعة MBC”، وعلاء عواضة المنتج في “مجموعة MBC”، وتامر مرتضى ومصطفى العوضي من Aroma Production، والمخرج تامر مهدي.
نبذة عن Empire Entertainment
إحدى الشركات الرائدة في مجال توزيع الأفلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تمثل عدد واسع من الاستوديوهات الكبرى على مدار المائة عام الماضية. ومع وجود Sony Pictures وStars Studios في قلب عملياتها، تقوم Empire أيضًا بتوزيع عدد كبير من الأفلام العربية بالإضافة إلى المشاركة في إنتاج مشاريع مختلفة لتلبية الطلب المتزايد على المحتوى الإقليمي المتنوع.
نبذة عن “مجموعة MBC”
تأسّست “مجموعة MBC” عام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد على مدى أكثر من ثلاثين عاماً، تبوّأت “مجموعة MBC” مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات.
ومن مقرّها الرئيسي في الرياض، المملكة العربية السعودية ، تضم “مجموعة MBC” اليوم أكثر من17 قناة تلفزيونية هـي: MBC1 (للترفـيه العائلي)؛ و MBC MAX&MBC2 (أفلام عالمية على مـدار الساعة)؛ وMBC3 (قناة مخصصة لأطـفال وتضم مزيجاً من البرامج العالمية والإنتاجات المحلية)؛ و MBC4(للعائلة العربية والمرأة العربية في قلبها)؛ وMBC5 قناة الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي؛ وMBC ACTION (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة بالإضافة إلى برامج من إنتاج محلّي)؛ وMBC VARIETY (أفلام ومسلسلات وبرامج ومنوّعات عالمية على مدار الساعة)؛ وMBC دراما (دراما عربية وكذلك هندية ولاتينية وغيرها مدبلجة إلى العربية)؛ وDRAMA MBC+(قناة مشفرة)؛ وMBC PERSIA (قناة الترفيه العائلي باللغة الفارسية)؛ و”وناسة” (قناةالأغاني الخليجية والعربية على مدار الساعة)؛ وMBC مصر (قناة الترفيه الراقي والهادف للعائلة المصرية)؛ وMBC مصر2 (قناة الترفيه العائلي للأسرة المصرية)؛ و MBC BOLLYWOOD(أفلام ومسلسلات وبرامج هندية وآسيوية مدبلجة ومترجمة)؛ وMBC USA (قناة على “Dish Network” موجّهة للجمهور العربي المتواجد في الولايات المتّحدة الأميركية، وهي مخصصة لعرض مروحة واسعة من المحتوى النوعي العائد لأبرز قنوات MBC، من أفلام ومسلسلات وبرامج)؛ وMBC العراق (قناة الترفيه للعائلة العراقية بجميع أفرادها)؛ إضافة إلى MBC STUDIOS (لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية وتعزيز الاستثمار في صناعة محتوى سينمائي وتلفزيوني واسع الطيف ومتعدّد المشارب والألوان)؛ وثلاثة محطات إذاعية هما: FM MBC (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما FM (لأنجح الاغاني العربية الحديثة)، وMBC LOUD FM (أول إذاعة FM تجارية/ترفيهية ناطقة بالانكليزية في السعودية).
أضف إلى ذلك “شاهد” المنضوي تحت مظلة “مجموعة MBC”، منصته للفيديو حسب الطلب، التي تُعد منصة البث العربي الرائدة عالمياً وموطن الإنتاجات الأصلية العربية النوعية بمواصفات ترقى إلى العالمية، إذ تندرج تحتها “اعمال شاهد الأصلية” و”عروض شاهد الأولى”، إلى جانب أحدث الأفلام العربية الآتية حديثاً من دور العرض، بموازاة بث مباشر لمجموعة من القنوات التلفزيونية العربية والإقليمية والعالمية الأكثر مشاهدة بجودة HD؛ ناهيك عن المحتوى الرياضي، ومحتوى الأطفال والمشاهدين الأصغر عمراً، وغيرها الكثير من العروض الحصرية الرائدة؛ كل ذلك إضافةً إلى نخبة من الإنتاجات العالمية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى