مقال

جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة

جريده الاضواء

جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة

الفيوم ٠٠فاطمه رمضان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، شهِد الأستاذ الدكتور شريف العطار، عميد كلية الهندسة، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

بحضور الأستاذ الدكتور مهجة إمبابي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور إسلام هلالي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور إيهاب عقبة رئيس قسم الهندسة المعمارية، والأستاذ الدكتور ماجد كساب رئيس قسم الجودة، والأستاذ الدكتور أحمد عبد اللطيف رئيس قسم الرياضيات والفيزيقا، وعدد من الطلاب.. وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٤/ ١٠/ ٢٠٢٣ بالكلية.

قام العطار، بالترحيب بطلاب كلية الهندسة الجدد، مشيرًا إلى أن الطالب الجامعي أحد أهم أهداف العملية التعليمية، ولذلك تحرص كلية الهندسة على تخريج مهندس متميز يتّسم بالتفكير المنظم والمنهجية العلمية والدقة والانضباط، وأن يكون قادرًا على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتحقيق أهدافه.

كما أكد سيادته أن كلية الهندسة على استعداد تام لتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات لتلبية احتياجات أبنائها من الطلاب ومتطلباتهم، تعليميًّا وأكاديميًّا وتدريبيًّا، موجهًا الطلاب لضرورة التواصل والتفاعل مع إدارة الكلية، بهدف إحداث التطوير والارتقاء المطلوب، وكذلك الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتطوير مهاراته وقدراته الشخصية، وخاصة فيما يتعلق باللائحة الجديدة، وما توفره من مقررات وبرامج وتخصصات، كما أنها توفر إمكانية تخرج الطالب من كلية الهندسة خلال أربع سنوات بدلًا من خمس سنوات.

كما قامت إمبابي، بتناول اللائحة الجديدة لكلية الهندسة وما تحققه هذه اللائحة من طفرة كبيرة على مستوى البرامج والتخصصات وأساليب الدراسة والمواد الاختيارية للطلاب.

بالإضافة إلى تناول الإمكانيات المتنوعة التي توفرها اللائحة للارتقاء بالمستوى العلمي والتدريبي من خلال الاهتمام بالجوانب الأكاديمية والعملية والتدريب الميداني، موضحةً ما يتعلق بالبرامج العامة في الكلية، وكذلك البرامج المتخصصة وجداول البرامج، والأنظمة الإلكترونية التي تتيحها جامعة الفيوم وكلية الهندسة لكافة الطلاب لتلبية احتياجاتهم المختلفة.

كما تابع هلالي، أن كلية الهندسة تحرص على توفير التدريب الميداني والتدريب الصيفي في المجالات المختلفة، وذلك بجانب تدريس المناهج الأكاديمية، بهدف الربط بين الجانب النظري بالجانب التطبيقي.

وأوضح سيادته أن الكلية تقوم خلال العام الجامعي بتنظيم الملتقى التوظيفي، والذي يلتقي من خلاله الطلاب مع أصحاب الشركات والمصانع في المجالات المختلفة؛ ليتعرفوا على متطلبات سوق العمل، وكيفية تطوير الذات والمهارات الشخصية للتأهيل الجيد والالتحاق بالوظائف المناسبة.

يذكر أن حفل الاستقبال قد تضمن تكريم عدد من الطلاب، بالإضافة إلى تقديم فقرات فنية وتمثيلية.جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى