اخبار مصرمحافظات

تطوير الامتحانات والبوكليت في الشهادة الإعدادية بالدقهلية

جريدة الأضواء

كتبت/مرفت عبدالقادر احمد

صرح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ان البوكليت في الشهادة الإعدادية بالدقهلية للمرة الأولى هذا العام.

جاء ذلك حيث سبق وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية عن بدء امتحان استرشادي بنظام البوكليت للشهادة الإعدادية لأول مرة تمهيدا لإعتماده في امتحانات نهاية العام .

وذلك للمرة الأولى بناءا على تعليمات وكيل الوزارة ناصر شعبان .. ويأتي ذلك بعد موافقة محافظ الدقهلية على مقترح قدمه “شعبان” بالعمل بنظام البوكليت في امتخانات الشهادة الإعدادية بدلا من النظام التقليدي والمتعارف عليه.

وقال شعبان خلال تصريحات له أن هذا يأتي في إطار خطة المديرية لتخفيف النفقات بشكل عام، و ذلك لأن البوكليت أوفر من الامتحانات العادية، بحيث يتم طباعة ورقة واحدة للأسئلة و الإجابة، بخلاف الطريقة الأخرى التي تكون عبارة عن توزيع نموذج الأسئلة منفردا و إعطاء كل طالب كراسة للإجابة مكونة من عدة ورقات مما يجعل التكلفة عالية.

وأضاف أن المديرية قامت بشراء مطبعة لهذا الغرض ويتم تجربتها الآن استعدادا لامتحانات نهاية العام.
ويتميز نظام البوكليت بأنه لا يحتاج إلى إجابات طويلة وإنما تكون مختصرة وفي نفس ورقة الأسئلة وليست في أخرى منفصلة كما هو الحال في النظام القديم مما يستدعي التركيز من الطالب لوضع الإجابة في مكانها الصحيح حتى يتمكن من النجاح.

كان ذلك ما جاء في تصريحات صحفية لناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية مفادها أن مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ولأول مرة اعلنت عن بدء امتحان استرشادي بنظام البوكليت للشهادة الإعدادية لأول مرة تمهيدا لإعتماده في امتحانات نهاية العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى