محافظات

وفد “قسم الإعلام” بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد نجوم تلمع في منتدى مصر للإعلام

 
الوادي الجديد – علاء حمدي
شارك قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد في منتدى مصر للإعلام والذي عُقد في فندق ريتز كارلتون بالقاهرة، خلال يومي الأحد والاثنين ٣٦، ٢٧ نوفمبر الحالي، تحت شعار “عالم بلا إعلام”.
وتكون الوفد من: الدكتور/ محمود لطفي منسق قسم الإعلام بالكلية. الطالب/ زياد رضا علي بالفرقة الثانية. الطالبة/ حبيبة عبد القادر أبو القاسم بالفرقة الثانية. الطالب/ أحمد عادل حميد بالفرقة الثانية. الطالب/ أحمد حسن أحمد بالفرقة الثالثة. الطالبة/ دعاء مصطفى خليل بالفرقة الثالثة. الطالبة/ شهد محمد بكير بالفرقة الثالثة. الطالب/ محمد أحمد مصطفى بالفرقة الثالثة.
وصرح د/محمود لطفي منسق قسم الإعلام والمشرف على الوفد أن أعمال منتدى مصر للإعلام استمرت على مدار يومين. ويبحث المنتدى في تصور شكل العالم في حال تراجعت الصحافة عن دورها في التحقق من الأخبار والمعلومات. ويسعى المنتدى إلى الإجابة عن الأسئلة الملحة المتصلة بمستقبل الإعلام في ظل التحديات التي تواجه الصحفيين أثناء عملهم.
ويشمل المنتدى 46 فعالية و1500 مشارك و150 مدربا ومتحدثا. وناقشت نسخة هذا العام على مدار اليومين، وخلال ما يقرب من 46 فعالية، التحديات التي تواجه العمل الصحفي والإعلامي وأحدث التقنيات المستخدمة في غرف الأخبار عبر مجموعة من الجلسات والنقاشات المعمقة التي تشتبك مع عدة قضايا مهمة،
بالإضافة لعقد مجموعة من ورش العمل التقنية تستهدف صقل مهارات الصحفيين وإمدادهم بأحدث المعارف المهنية، وتنظيم عدد من العروض الابتكارية لنقل أهم التجارب الإعلامية الدولية في مجال تطوير المحتوى والتدريب ونماذج الأعمال، واستكمل المنتدى في النسخة الجديدة فعاليات «جدار الاستحقاق»، والتى شهدت تكريم مجموعة من القيادات الصحفية المصرية والعربية.
وأعرب الأستاذ الدكتور/ إسلام عامر عميد كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد عن سعادته بمشاركة وفد قسم الإعلام في منتدى مصر للإعلام، لكونها فرصة مثالية لإدماج طلاب الإعلام في الواقع التطبيقي، وتبادل الخبرات والثقافات، فالمشاركة في المهرجانات والمنتديات الدولية لها أثر إيجابي قوي على المستويات المعرفية، ومحاولة لإصقال مهاراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى