اخبار عربية

المستشار ” خالد السلامي ” يبارك لـــ الشيخ مشعل الأحمد أمير دولة الكويت

 

 

كتب – علاء حمدي

 

تقدم المستشار الدكتور خالد السلامي – سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وحاصل على جائزة الشخصيه المؤثره لعام 2023 فئة دعم أصحاب الهمم وحاصل على افضل الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي 2023 ، بخالص التبريكات القلبية للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح . وتمنى له التوفيق في قيادة دولة الكويت الشقيقة لما فيه الخير للشعب الكويتي ومواصلة مسيرة تقدمه وازدهاره.

 

وقال المستشار الدكتور خالد السلامي – سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة، في منشور عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي  « الفيس بوك »: “أبارك لصاحب السمو الامير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح..وأسأل الله تعالى له التوفيق في قيادة دولة الكويت الشقيقة لما فيه الخير للشعب الكويتي ومواصلة مسيرة تقدمه وازدهاره.. مؤكد علي حرص دولة الامارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على تعزيز أواصر علاقاتنا الأخوية الراسخة والعمل معاً لأجل مستقبل بلدينا وتحقيق تطلعات شعبينا الشقيقين”.

 

والجدير بالذكر أنه ولد الشيخ مشعل الصباح، عام 1940م، ونشأ في بيت الحكم، فهو الإبن السابع لحاكم الكويت الراحل الشيخ أحمد الجابر الصباح، وأخ لثلاثة حكام سابقين للكويت، وهم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهد الكويت متزوج، وله 5 أبناء ذكور و7 إناث. ,تلقى تعليمه في مدرسة المباركية، والتي تعد أول مدرسة نظامية في دولة الكويت، ثم التحق بكلية «هندون» في المملكة المتحدة البريطانية لدراسة علوم الشرطة، وتخرج منها عام 1960م. ,بعد تخرجه من كلية شرطة هندون عام 1960م، التحق بالعمل في وزارة الداخلية، وتدرج في المناصب حتى أصبح في عام 1967م رئيسًا للمباحث العامة آنذاك برتبة (عقيد)، واستمر في ذلك المنصب حتى عام 1980م، وقد تحولت في عهده إلى «جهاز أمن الدولة»، ومازالت هذه الجهة تحمل هذا الإسم حتى الآن. وعُيِّن في 13 أبريل 2004م نائبًا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير حتى تولى سموه ولاية العهد.

 

لا يتوفر وصف.

 

 

 

لا يتوفر وصف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى