المطبخ

“أطعمة صحية لإنقاص الوزن

“أطعمة صحية لإنقاص الوزن

متابعة عبده الشربيني حمام 

وجبات خفيفة من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​لإنقاص الوزن، حيث يمكن إشباع شهيتك للطعام بطريقة صحية مع أفضل الوجبات الخفيفة التي ينصح بها أخصائي التغذية في حمية البحر الأبيض المتوسط. توست الأفوكادو مع الطماطم، مفهوم وجبة خفيفة من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​لفقدان الوزن إذا كنت مهتمًا دائمًا بحمية البحر الأبيض المتوسط، فهذا هو الوقت المثالي لبدء تنفيذها في نمط حياتك، خاصة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​MedDiet لديها أدلة علمية تثبت أنه يمكن أن يساعد في جهود فقدان الوزن. ومن خلال اتباع خطة الأكل اللذيذة هذه، يمكنك أيضًا تقليل خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري من النوع الثاني.

يتطلب نظام MedDiet منك تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، إلى جانب البيض والمكسرات والبقوليات وزيت الزيتون والحبوب الكاملة والأسماك والدواجن وبعض منتجات الألبان. هناك أيضًا بعض العناصر التي يجب عليك تجنبها، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والزيوت المصنعة والصوديوم والدهون المشبعة واللحوم الحمراء.

وأوضح الموقع أن هذا النظام الغذائي مفيد لإنقاص الوزن لأنه غني بالنباتات. “لقد ثبت أن تناول المزيد من الخضار يساعد في فقدان الوزن. النباتات غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية والدهون. لذلك، كلما تناولت المزيد من الطعام، كلما شعرت بالشبع أكثر وحافظت على السعرات الحرارية. أقل. هذا النظام الغذائي يزيل أيضًا الأطعمة المصنعة ويشجع على تناول البروتينات الخالية من الدهون. يمكنك أيضًا تناول المأكولات البحرية التي تعزز الدهون الصحية للقلب. تساعد هذه الأطعمة على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول وتساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، مما يحافظ على صحتك. الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المصنعة والسكريات، ويقلل الالتهاب.

والآن، دعونا نتعرف على أفضل الوجبات الخفيفة التي تتبع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​لإنقاص الوزن.

شرائح التفاح مع الزبادي اليوناني… الزبادي مع التفاح. يقدم هذا الطعام اللذيذ الكثير من الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة والدهون الصحية للقلب. ليس عليك أن تتخلى تمامًا عن منتجات الألبان عند اتباع نظام MedDiet. في الواقع، يمكنك الاستمتاع بمنتجات مثل الجبن غير المعالج والزبادي اليوناني.

يهتم خبراء التغذية بالزبادي اليوناني كوجبة خفيفة صحية أو خيار إفطار لفقدان الوزن، وذلك لسبب وجيه. تحتوي حاوية واحدة من الزبادي اليوناني العادي الخالي من الدهون (156 جم) على 92 سعرة حرارية فقط وتوفر 16 جرامًا من البروتين لتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. كما أنه يوفر… الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك 173 ملجم من الكالسيوم و220 ملجم من البوتاسيوم.

توست قمح كامل + أفوكادو + شرائح طماطم + قليل من زيت الزيتون… توست”, “أفوكادو

 

إن دهن بعض الخبز المحمص من القمح الكامل مع الأفوكادو الطازج وتغطيته بشرائح الطماطم ورذاذ من زيت الزيتون هو وجبة خفيفة لذيذة وصديقة لخسارة الوزن. “إنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ونسبة منخفضة من السكر، ونسبة عالية من الدهون الصحية للقلب التي تقلل الالتهاب وتعزز الشبع.”

كوب واحد من شرائح الأفوكادو يوفر ما يقرب من 10 جرام من الألياف وثلاثة جرام من البروتين، وكلاهما يعزز الشبع. بالإضافة إلى ذلك، توفر شريحة واحدة من خبز القمح الكامل حوالي 4 جرام من البروتين و2 جرام من الألياف.

تمر محشي لوز.. تمر محشي لوز

 

عندما ترغب في تناول وجبة خفيفة حلوة وصحية، فمن الجيد دائمًا التأكد من تخزينها في وعاء زجاجي بغطاء محكم بحيث يسهل الوصول إليها.

ربما تكون قد أضفت التمر إلى عصائر الفاكهة الطازجة في الماضي، ولكن ماذا عن حشوها باللوز؟ ويقول الخبراء إن هذه الوجبة الخفيفة “حلوة ولكنها غير معالجة وغنية بالمواد المغذية والدهون الصحية للقلب والألياف”. يوفر التمر منزوع النوى ما يقرب من جرامين من الألياف وجرام واحد. واحدة من البروتين.

ربع كوب حمص + خضار مقطعة.. صحن حمص مع خضار مفهوم أفضل الوجبات الخفيفة التي تحتوي على 100 سعر حراري لإنقاص الوزن.

شيء بسيط مثل الحمص محلي الصنع مع الخضار المفرومة مثل الجزر والفلفل والكرفس يمكن أن يرضي رغباتك بطريقة صحية. يعد خيار الوجبات الخفيفة هذا مصدرًا ممتازًا للبروتين النباتي الذي يوفر الدهون الصحية للقلب ومضادات الأكسدة والكثير من الألياف. فقط ملعقتين كبيرتين من الحمص توفر 2 جرام من الألياف و 3 جرام من البروتين.

توست القمح الكامل + سلمون مدخن + جبنة كريمية. خبز الجاودار سمك السلمون المدخن

بالإضافة إلى توست الأفوكادو، هناك خيار آخر من توست القمح الكامل الذي سيدعم جهودك في إنقاص الوزن، وهو الجبن قليل الدسم أو منزوع الدسم وسمك السلمون المدخن. “إن أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين والألياف ستحافظ على توازن نسبة السكر في الدم وتقلل من الالتهابات.”

الفستق… الفستق

 

“الفستق هو بروتين نباتي كامل وغني أيضًا بالألياف، وله حجم كبير ومرضي، وغني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة.”

كوب شوربة عدس وعليها نصف ثمرة أفوكادو.. شوربة عدس مع أفوكادو

العدس عنصر أساسي في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط. وليس هناك من ينكر أن كوبًا من حساء العدس يحميك من الإصابة بالبرد في يوم خريف أو شتاء بارد.

“يعد العدس مصدرًا رائعًا للبروتين النباتي الذي يسهل هضمه من البقوليات الأخرى، كما أنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة”، “مع الأفوكادو الذي يحتوي على دهون صحية، ستشعر بالشبع لساعات متتالية”.

التوت الطازج والزبادي. وعاء من الزبادي اليوناني مع التوت

 

يوفر التوت الطازج مع الزبادي، وهي وجبة خفيفة منخفضة السكر من شأنها القضاء على الرغبة الشديدة غير الصحية. “التوت يحتوي على نسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من الألياف، وهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة التي تعزز …”, “طول العمر، “”قم بإقران هذا مع الزبادي اليوناني الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من البروتين.”

الشوكولاتة الداكنة + اللوز + الكرز المجفف غير المحلى.. الشوكولاتة الداكنة مع اللوز قد تتفاجأ برؤية الشوكولاتة في هذه القائمة، ومع ذلك، وفقًا للأبحاث، يمكن أن تساعدك الشوكولاتة الداكنة في تقليل الوزن ومؤشر كتلة الجسم، وهذا ما يجعلها وجبة خفيفة صحية ومرضية. عند دمج الشوكولاتة الداكنة مع الكرز واللوز المجفف غير المحلى، “إنها حلوة وغنية بمضادات الأكسدة وقليلة السكر المضاف وغنية بالدهون الصحية والبروتين، وهي حلوى سيستمتع بها الناس من جميع الأعمار.”

الفشار…الفشار

إذا كنت تتخيل فشار الفيلم وهو يغرق في الزبدة الدافئة والملح، فكر مرة أخرى. قم بإعداد طعامك في المنزل للحصول على علاج صحي. “الفشار المفضل هو وجبة خفيفة كبيرة الحجم وغنية بالألياف ومقرمشة ومرضية. يمكنك تحضير وجبة خفيفة خاصة بك للحصول على علاج صحي.” الأكثر صحة على الإطلاق هو ضاغط الهواء، ولكن هناك العديد من العلامات التجارية الصحية المتوفرة في زيت الأفوكادو أيضًا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى