اخبار عالميه

معاريف”: 71% من “الإسرائيليين” مع شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان

جريدة الاضواء

معاريف”: 71% من “الإسرائيليين” مع شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان

كتبت حنان عبد الرحمن 

على وَقع التصعيد غير المسبوق في هجمات الاحتلال الاإسرائيلي على جنوب لبنان، بما فيها المجزرة التي ارتكبت بحقّ المدنيين في النبطية، أوضح استطلاع للرأي أجرته صحيفة “معاريف” العبرية، أنّ غالبية الإسرائيليين (71 في المئة) يعتقدون أنّه “على إسرائيل شنّ عملية عسكرية واسعة ضد لبنان على الحدود الشمالية، والتي ستعمل على إبعاد حزب الله عن السياج”.

يأتي هذا الاستطلاع بعد وقت قصير من تكرار وزير الحرب “الإسرائيلي” يوآف غالانت تهديداته للبنان بالأمس، إذ هدّد بـ”مهاجمة بيروت”، وقال: “طائرات سلاح الجوّ التي تُحلّق الآن في سماء لبنان تحمل قنابل ثقيلة لأهداف بعيدة”.

كما نقلت هيئة البث العبرية عن غالانت قوله: “سنُصعّد ضدّ حزب الله بمستوى عُشر ما نستطيعه”، مضيفاً: “يُمكننا الهجوم حتى عُمق 50 كلم في بيروت وأيّ مكان أخر”.

وبحسب صحيفة “معاريف”، فقد دعا غالانت اللجنة العليا للاستعداد للطوارئ بعد إجراء تمرين لـ”اختبار جهوزية الجبهة الداخلية في سيناريو الحرب في الشمال”، والذي يتضمّن “احتمال وجود صعوبات في إمدادات الكهرباء والطاقة، ونقل المواد الغذائية، وإجلاء المرضى من منازلهم إلى المستشفيات”.

وفي إفادة صحافية، اعتبر المتحدّث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأميرال هاغاري أنّ “حزب الله هو الذي استهدف المدنيين الإسرائيليين في صفد وكريات شمونة، ليرد الجيش بقوّة ضد مصالح حزب الله”.

وقال: “قمنا بشنّ سلسلة غارات واسعة النطاق على مواقع عسكرية، وغرف عمليات وبنى تحتية تابعة لقوّة الرضوان وقضينا على قادة كبار فيها”.

وأضاف: “نحن جاهزون في المنطقة الشمالية من ناحية الدفاع والهجوم، وجاهزون لإحباط التهديدات الإرهابية الصادرة عن حزب الله، ونعمل على تغيير الواقع الأمني من أجل إزالة التهديد لسكان المنطقة الشمالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى