رياضة

4 أرقام قياسية فريدة من نوعها في عالم كرة القدم الخماسي قد لا يتم تحطيمها أبداً

جريدة الأضواء

إعداد وكتبت/أحمد حسين

 

 

 

 

لكن في هذه المساحة نستعرض معكم بعض الأرقام القياسية الفريدة من نوعها في عالم كرة القدم، وربما يكون من الصعب تحطيمها لأسباب عدة.

 

1. تتويج «ضياء فوزى» بدورى الشركات و دورى نقابة الفنون المسرحى في نفس العام

 

في يوم السبت 3 يوليو 2016، ربما كان «ضياء فوزي» يمر بأسعد يوم في حياته المهنية. فاز الحارس بلقب دورة الشركات مع”مصر كافية”، الذي انضم إليه في فترة شهر رمضان عام 2016.

 

وفي نفس اليوم، على بعد بضع الأف من الكيلومترات، كان فريفه الأخير “حارتنا” يحتفل بلقبه كأس دورة نقابة الفنون المسرحى. وتسلموا الكأس بعد فوزهم على فريق الشهداء بثلاثية نظيفة

 

خاض «ضياء» 6 مباراة مع حارتنا في دورى نقابة الفنون المسرحى، قبل أن يغادر على شركة “مصر كافية”، هذا يعني أنه استوفى الحد الأدنى من المتطلبات اللازمة لاستلام ميدالية الفائز بالدوري رسمياً.

 

وبالتالي فهو يحمل الرقم القياسي لكونه اللاعب الوحيد الذي فاز بلقب دورة الشركات، ودورة نقابة الفنون المسرحى، في العام نفسه.

 

2. جمع الطيارة بين لقبي (دورة الزراعية ودورة المنصورة)

 

فاز الطيارة بلقبه الثالث في دورة الزراعية عام 2008، بعد الانتصار في النهائي على شبراهور بنتيجة (2/8)

 

إلا أنهم ذهبوا الى المسابقة المنصورة في نفس العام مشوار رائع أنهوه متوجين باللقب بعد الفوز على فريق الأبطال بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في 28 سبتمبر 2008.

 

و هذا جعل الطيارة الفريق الأول والوحيد الذي يحمل في نفس الوقت لقب دوره الزراعية، ودوره المنصورة.

 

 

3. السجل التهديفي العالمي” محمد عادل”

 

يحمل الأسطورة الطيارة”محمد عادل” رقماً قياسياً فريداً من نوعه في عالم كرة القدم الخماسي، قد يستحيل مطابقته أو كسره أبداً، إنه اللاعب الأول والوحيد الذي يسجل في 3 بطولات رمضانية مختلفة.

 

سجل محمد عادل 9 أهداف في دورة الزراعية الرمضانية عام” 2008″، قبل أن تتم دعوة الطيارة للعب في دورة المنصورة الرمضانية”2008″ على ملاعب جامعة المنصورة، حيث كان علي اللاعب الوحيد الذي سجل في المباراه الثلاث فى مرحلة المجموعات

 

وكما تمت دعوة الطيارة للعب في دورة الزقاريق الرمضانية “2008”، نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين فريق السنبلاوين وفريق الزقاريق لكرة القدم الخماسية، وتأهلت الطيارة إلى نصف النهائي وسجل عادل 4 أهداف.

 

هدفه ضد النجوم في أول مباراة للطيارة في دور المجموعات، جعله يحفر اسمه في كتب التاريخ.

 

لعب الفرق في بطولتين خارج المركز ليس بالأمر غير المألوف، حيث توجه بطولة المنصورة دعوة فرق من مراكز مختلفة في كل نسخة، لكن مشاركة فرق في 3 بطولات رمضانية يبدو أمراً شبه مستحيل على أي فرق في المستقبل، ما يجعل من الصعب للغاية على أي لاعب أن يحصل على فرصة مطابقة سجل محمد عادل.

 

4. سجل أحمد حسين في دوره الشركات

 

نجم الطيارة السابق السابق يحمل رقماً قياسياً في كرة القدم، كان سببه الانتقال بين الشركات، وهو المشاركة في 3 نسخ لدورة الشركات مع 3 فرق مختلفة.

 

كلاعب المدافع المخضرم، ظهر مع فرق مصر كافية في دورة الشركات عام” 2014″وهو في سن الرابع و العشرين. وفوزوا بدورة فى النهاية ليكون أول الألقاب مصر كافية فى دورة الشركات بعد ان فازهم علي شركة جيرسي برباعية نظيفة

 

في عام “2015”، بعد سنة واحده فقط من المشاركة الأول، وكان أحمد ضمن فريق شركة” كابرى”، وعقب الفوز بالبطولة مع كابرى اتجة إلى العمل في فاميلى فود.

 

بعد سنه وبالتحديد “2016”، كان احمد ضمن فريق شركة فاميلى فود فى الدوره الرمضانية لمونديال الشركات.

 

ومع ذلك، كتب المدافع أحمد حسين اسمه في كتب التاريخ، بعد أن لعب لثلاث فرق مختلفة في 3 نسخ من دورة الرمضانية للشركات، ليظل اللاعب الوحيد الذي يفعل ذلك في التاريخ، ويبدو أنه سيكون اللاعب الوحيد الذي يحمل هذا الرقم القياسي في كرة القدم لفترة طويلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى