تقارير و تحقيقات

يوم الصحه العالمى

جريدة الاضواء

يوم الصحه العالمى

تقرير/ أيمن بحر

فى لقاء مع السيد الاستاذ الدكتور اسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر والحديث عن يوم الصحة العالمى يقول يوم الصحة العالمى فى السابع من أبريل من كل عام وهو مناسبة تنظمها منظمة الصحة العالمية بهدف زيادة الوعى وتعزيز الاهتمام بالصحة فى جميع أنحاء العالم.

هدف يوم الصحة العالمى هو تعزيز نمط حياة صحى للأفراد والمجتمعات والعمل على توفير الرعاية الصحية الأساسية للجميع. يتم تسليط الضوء على قضايا صحية مهمة تؤثر فى العالم بأسره وتوفير المعلومات والتوجيهات اللازمة للناس فى مختلف الجوانب الصحية.

بصفة عامة يكون يوم الصحة العالمى فرصة للتركيز على أهمية الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة. يمكن للأفراد أن يتخذوا خطوات بسيطة وعملية للعناية بصحتهم مثل ممارسة النشاط البدنى بانتظام، واتباع نظام غذائى صحى والاهتمام بالصحة العقلية والعاطفية.

لذا فى يوم الصحة العالمى دعونا نستثمر هذه الفرصة للتفكير فى أنفسنا وأنماط حياتنا ونلتزم بالعناية بصحتنا وصحة المجتمعات التي نعيش فيها. فالصحة هى ثروة حقيقية وعندما نكون أصحاء نستطيع الازدهار وتحقيق إمكاناتنا الكاملة.

من خلال توعية الآخرين والمشاركة فى الفعاليات المرتبطة بيوم الصحة العالمى يمكننا أن نكون جزءًا من حركة عالمية تسعى لتحسين الصحة والعافية. قد نشارك المعلومات الهامة حول الوقاية من الأمراض أو نشجع الناس على إجراء فحوصات الكشف المبكر، أو ندعم الجهود المبذولة لتحسين الرعاية الصحية.

فى مثل هذا اليوم وجه الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزاره الصحه بالبحر الأحمر الشكر لفريق الاعلام و الثقافه الصحية تحت اشراف د. رانيا صفوت على الجهود المبذوله فى التوعيه عن نمط الحياة السليم و كيفية الوقاية من الأمراض
معربا عن ان الاستثمار فى صحتنا يعود علينا بالفوائد الجمة فى الحياة اليومية والمستقبل.وفى نهاية القاء نتقدم للسيد الاستاذ الدكتور اسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بوافر التحية والتقدير على هذا الحديث الشيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى