تعليم

بث مباشر لورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي المتقدمة من وحدة المناظير بمستشفى بدر الجامعي بجامعة حلوان

جريدة الاضواء

بث مباشر لورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي المتقدمة من وحدة المناظير بمستشفى بدر الجامعي بجامعة حلوان

 

كتب : احمد سلامة

 

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمى الأول للجهاز الهضمي والكبد لقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب جامعة حلوان والذى عقد تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة.

 

أقيم المؤتمر بمشاركة ١٠٤ من أساتذة الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المتوطنة من ٢٠ مركزاً من الجامعات والهيئات والمعاهد التعليمية والبحثية، وبحضور أكثر من ٣٠٠ طبيب من المختصين والمهتمين بأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير.

 

ومن جانبه افتتح الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى المؤتمر ورحب بالسادة الحضور ووجه الشكر للقائمين على المؤتمر، مؤكدا أن كلية الطب من النقاط المضيئة بجامعة حلوان، موضحاً كذلك حرص الجامعة علي عقد المؤتمرات العلمية التى تسهم فى تحقيق عملية المعرفة و طرح آخر المستجدات في مختلف المجال التخصصية وتبادل الخبرات والمعلومات حول موضوع أو مجال علمي محدد.

وأشارت الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية إلى أن المؤتمرات العلمية من أحد أهم وأفضل وسائل النشر العلمي والتي تسهم في تقديم نتائج الأوراق البحثية.

 

كما أشار الأستاذ الدكتور وليد السروجى إلي أهمية المؤتمرات العلمية التدريب ورفع مستوى الممارسة الإكلينيكية للأطباء والمتدربين.

وأشار الأستاذ الدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان إلي تفاصيل ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي والتي تم إجراؤها وبثها للحضور خلال اليوم الثاني للمؤتمر من مستشفى بدر الجامعي التابع لجامعة حلوان.

هذا وأكد الأستاذ الدكتور محمد القصاص رئيس قسم المتوطنة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر ناقش كل ما هو حديث فيما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي والكبد وعلاجها، كما تضمن أيضا تأثير جائحة الكورونا على الجهاز الهضمي والكبد.

كما أشار سيادته إلى أنه على هامش فعاليات المؤتمر تم عمل بث مباشر لورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي المتقدمة من وحدة المناظير بمستشفى بدر الجامعي وذلك لأول مرة والتي تم خلالها إجراء عدد من تداخلات مناظير الجهاز الهضمي والتي يتم إجراء بعضها للمرة الأولي في مصر حيث تم عرض لحالات يتم فيها تشفية أورام الجهاز الهضمي من خلال المنظار وكذلك عمليات الفراغ الثالث للمناظير، وعمليات شق عضلة المرئ. قام بإجراء الحالات عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم المتوطنة بجامعة حلوان وعدد من الجامعات المصرية وقد استهدفت ورشة العمل تبادل الخبرات في مجال مناظير الجهاز الهضمي والاطلاع علي الجديد في مجال المناظير العلاجية و التشخيصية.

وفي ختام فعاليات المؤتمر أهدي الأستاذ الدكتور محمد القصاص درع قسم الامراض المتوطنة بجامعة حلوان إلى كل من الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان؛ وذلك تقديراً لهم ولدورهم الكبير في دعم وتطوير قسم الأمراض المتوطنة وكلية الطب ومستشفي بدر الجامعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى