مقال

وما هم ب ضارين به من أحد إلا بإذن الله

جريدة الاضواء

4/1/2023

سُل ف أجاب حدثني عن قوله ( وما هم ب ضارين به من أحد إلا بإذن الله ) لاتنسي ما كنا نتحدث فيه ب الأمس ؟ لا لا أنسى ولكن أُريد فهم أشياء معينة هل الله يضر أحد ؟ طبعا لا ولكن لا تفهم أن اسمي الضار والنافع من أسماء الله الحسنى يرجع على كلام الذات وليس الذات الربانيه نفسه لا أفهم ؟ ألم تؤمن بأن ربُك كتب على نفسه الرحمة سورة الأنعام آية 54 ف كيف بمن كتب على نفسه الرحمة يضُر ؟ الآية تعود على عطاء الذات وليس الذات بمعنى أن العطاء الإلاهي هو منهج وهذا المنهج هو نفسه كلام الذات وهذا الكلام هو الأمر والنهي وهذا هو إفعل أو لا تفعل فيكون الفهم عائد على اختياري أنا بين إفعل أو لا تفعل فلا يخرج فعلي عن منهج الذات ف إذا أخذت ب إفعل كان لي النفع وإذا أخذت بلا تفعل أوقعت نفسي في الضرر فما هو شأن عقلك الآن ؟ لو سمحت الضرر من مين ؟ من أصحاب الفكر الفاسد طيب؟ ودوري أنا آيه ؟ أن تفهم حقيقة التكليف لو اتبعت أصحاب الفكر الفاسد تكون آخذت ب لا تفعل من ( منهج الله الذي هو العطاء) لو سمحت كيف وصل لنا العكس ؟ بمعنى الله هو الذي ضرني ب السحر ؟ ماذا ؟ لأنه أراد أن فلان يضُر فلان فيسحر له فتنة أو ترك فلان الساحر يعلم الناس السحر ؟ أو أن السحر علم تعلمه نوع معين من البشر ؟ أو ؟ أو ؟ أو ؟ أنتظر أتريد أن تفهم ؟ بلى أولا السحر ليس علم له آليته الخاصة ك أي علم آخر وأن من سبقونا أوهمونا أن المَلكين ب بابل هم ملائكة وأن ربنا كذات أرسلهم لكي يعلموا الناس السحر وأن من قولهم للناس نحن فتنة يعني ربنا هو نفسه يفتني أهذا عقل ؟ أولا هم رجلان ذات ملك وحرف الباء ل قوله ( ببابل ) هى باء المُصاحبة للمكان مثل (بالبيت العتيق ) فلا يكون الطواف إلا ب البيت العتيق مكة المُكرمة ف الرجلان مكان إقامتهما بابل ولفظ الشيطان هو كل مخلوق تمرد على منهج الذات ( العطاء )والرجلان نفذوا لا تفعل من كلام الذات ف وقع الضرر بمعنى خالفوا المنهج قول وفعل مثلا قالوا للناس بخور الكسبرة يضُر الجن وأن البصل يجلب الهوام و أن السحر لا يؤذيك إلا إذا كان الله يريد لك ذلك فماذا دخل الله في البخور والمرشوش والمأكول وفلان الحاسد وفلان الحاقد والناس تقع في بعض وتكره بعض ويقولوا ( وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون ) سورة الفرقان ؟ كيف نتجرأ على الذات ب أنه جعلنا فتنة لبعض أين ……؟ إني استحي ولكن سوء فهم العقل الخطاب الرباني أوقعنا فيما نحن فيه ف الجعلية غير الخلقية الجعلية متوقفة على إفعل أو لا تفعل أما الخلقية متوقفة على الخلق الأزلي والحديث طويل ولكنه …………………..الداعية s

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى