اخبار عالميهالطقس

زلزال تركيا يصل الى مصر

جريدة الأضواء

متابعة/مرفت عبد القادر احمد

ضرب زلزال في اليوم السادس من فبراير عام 2023 في تمام الساعة الثالثة و سبعة عشر دقيقة فجر يوم الاثنين بقوة 7.8 ريختر تركيا، تلاه زلزال بقوة 6.7 ريختر في تمام الساعة الثالثة و ثمانية و عشرون دقيقة تلاه آخر بقوة 5.6 ريختر في تمام الساعة الثالثة و ست و ثلاثون دقيقة و تبعه زلزال آخر في الرابعة و الثالثة و عشرون دقيقة بقوة 5.2 ريختر.

شعرت مناطق مصر الشمالية بتابع الزلزال لأول مرة قبل قليل و مركز رصد الزلزال الامريكي هو من رفع من شدة زلزال تركيا الاول الي 7.8 درجة على مقياس رختر و هناك انباء عن وقوع ضحايا هُناك.

شعر كثير من المصريين بالزلزال لدرجه ان احدهم صرح عن طريق السوشيال ميديا عبر منصة الفيسبوك ان لشده قوة الزلزال بدا المبنى و كأنه يرتج بشده و كأنه على وشك السقوط بينما البعض صرح بأنه لم يشعر سوى ببعض الدوار و جزء آخر من سكان مصر صرح بعدم شعورهم به اساسا و انهم لم ينتبهوا الا بعد الاخبار التي انتشرت بسرعة على السوشيال ميديا.

احتل هاشتاج Turkey المركز الرابع على منصة تويتر في فترة لم تتجاوز الثلاث ساعات حيث وضحت حالة الهلع المصاحبة للمواطنين.

و احتل هاشتاج صوت الرياح المركز الثاني بعد مشاركه البعض عن صوت الرياح المرعب الذي يستمعون له و قد بدأ المواطنون في ربط الامر بالزلزال حيث قد قام احد المشاركين ( ahmed. Eltahtawy ) على منصة تويتر بتحميل ڤيديو لتسجيل صوت الرياح كاتباً فوقه ” صحيت من النوم علي صوت_الرياح المرعب لقيتهم بيتكلموا هنا على زلزال اللي هو طب انا اعمل اي دلوقتي في الرعب ده!! ” .

 ومن الواضح ان كانت هناك بعض الزلازل التي حدثت في اليومين اولماضيين لكن لم ينتبه الكثير لهم حيث سجلت منصة جوجل زلزال في الفلبين بقوة 6 ريختر في الاول من فبراير لعام 2023 و في الثاني من فبراير زلزال في الولايات المتحدة الأمريكية بقوة 5 ريختر و في الخامس من فبراير زلزال في توكيو باليابان بقوة 5.8 ريختر.

نرجو السلامة لضحايا الزلزال و نتمنى ان تكون اصابتهم هينة و ندعوا الله ان يحفظ مصر و شعبها و الرجاء الالتزام بقواعد السلامة في حال حدث تابع آخر الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى