اخبار عربيةاخبار مصرثقافة

المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل المهرجان المصري الإماراتي لرياضة الهجن

جريدة الاضواء

المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل المهرجان المصري الإماراتي لرياضة الهجن
متابعه…. حسين صبيح

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ،مساء اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الصحفى المنعقد بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء للإعلان عن تفاصيل المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، والمقرر انطلاقه شهر مارس المقبل تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

أكد الدكتور أشرف صبحى على الاهتمام بالمحافظة على رياضات التراث، ومنها رياضة الهجن التى تشهد إقبالاً كبيراً من الممارسين لها، والعمل على توفير متطلبات تلك الرياضة من خلال إنشاء مضمار السباقات، مشيراً إلى المضمار الدولى للسباق بمدينة شرم الشيخ والذى سيستضيف فعاليات المهرجان المصرى الإماراتي الذى سيشارك به آلاف المتسابقين.

عرض المؤتمر الأشواط التى سيتضمنها المهرجان والجوائز المقدمة للفائزين، والفعاليات المصاحبة للمهرجان، ومن المقرر أن يتم تنظيمه من خلال الاتحاد المصرى للهجن بالتعاون بين مجموعة من الوزارات المعنية منها وزارات “الشباب والرياضة، الثقافة، الزراعة، التضامن الاجتماعى، البيئة “، وبالشراكة مع مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر.

لفت وزير الرياضة إلى التوجه نحو إنشاء فرع للاتحاد المصرى للهجن بمدينة شرم الشيخ يحقق أهدافه المرجوة المتعلقة بالأبعاد السياسية والتنموية والمجتمعية والاقتصادية، إضافة إلى دور مسابقات الهجن فى الترويج السياحى.

ثمن الدكتور أشرف صبحى على التعاون المثمر بين الوزارت المشتركة فى تنظيم المهرجان والذي يعبر عن جهود الدولة فى اهتمامها بالرياضة والعمل على تطويرها بشكل مستمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى