غير مصنف

“مكتسبات ثورتي ٢٣ يوليو و ٣٠ يونيو” .. ندوة لحزب الشعب الجمهورى بنجع حمادي

جريدة الأضواء

قنا / ممدوح السنبسى 

نظمت أمانة حزب الشعب الجمهوري بمحافظة قنا، الندوة التثقيفية الثالثة حول مكتسبات ثورتي ٢٣ يوليو و ٣٠ يونيو، والتي أقيمت بمركز نجع حمادي، برعاية النائب الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ وأمين عام الحزب بالمحافظة، والنائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا للحزب، وبإشراف الدكتور محمود عمر عبدالعزيز سليمان، الأمين المساعد لشئون التنظيم، وبحضور المهندس هيثم جاب الله أبوالحجاج، أمين مساعد المحافظة لشئون العضوية، ومروة عبدالرحيم، أمينة المرأة بالمحافظة، وبهاء طبش أمين الحزب بمركز قنا، وأحمد منصور دياب أمين الحزب بمركز نجع حمادي، وحاضر في الندوة الدكتور أحمد سعد جريو، مدير عام التعليم الإعدادي بمديرية التربية والتعليم بقنا، وعضو لجنة التراث الثقافى بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

أكد الدكتور أحمد سعد جريو، خلال الندوة، إن الثورات المصرية عبر العصور ثورات سلمية تعتمد على الفكر المعاصر، مشيرا إلى أن ثورتي ٢٣ يوليو و٣٠ يونيو نموذج للثورات الفكرية التي تتطلع إلى حياة أفضل.

 

وأضاف “جريو” إن الثورتين تمثلان صراع فكري أكثر منه صراع قوة بدنية، مؤكدًا أن مصر ملجأ لكل الأنبياء ومنهم الأنبياء يوسف وعيسى وموسى ويعقوب، حيث وجدوا فيها الأمن والأمان والسلم والسلام. والمصري دائما يحفظ سلمه وسلامه بفكره الفلسفي القائم على خبرته الطويلة.

وقال د.احمد جريو، إن المصريين في علم ٢٠١١ قاموا بثورة فكرية للطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية وفي ٣٠ يونيو أيضا كانت الثورة فكرية وحظيت بحماية الجيش، فهي ثورة على التعصب والعنف ونبذ الفوضى والرعب الذي حاولت جماعة الإخوان الارهابية فرضه في البلاد، وقد تحطمت كل أطماع هذه الجماعة على يد الشعب المصرى الذي يملك من الوعي ما يجعله قادرا على تحقيق أهدافه، مؤكدا أن مصر بدأت مرحلة حديثة نحو الجمهورية الجديدة بفكر مستنير وقيادة رشيدة وشعب واع، لتحقيق إنجازات عملاقة لم تشهدها محافظات مصر من قبل.

شهد الندوة من كواد الحزب بنجع حمادي أميمة الأنصاري وسهير أبوالنجا ونجلاء عزت و د.أمل فاروق وأحمد العدوى وممدوح حمدى ولطفي فرغل وزايد عبد الحميد وعلى سند ووائل أبوطه وعدد من أهالي نجع حمادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى