مقال

فن إدارة الأزمات 

جريدة الاضواء

فن إدارة الأزمات 

  بقلم 

محمد ابراهيم الشقيفى

نشاط واسع الأفق وتحرك ملحوظ من قبل المهندس/ شريف سالم ابو السعود الذى يتولى مسؤولية نائب رئيس حزب الغد ونائب رئيس المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية .

على أرض الواقع العملي نشاهد كثيرا من المبادرات في كافة المجالات العائدة بالنفع على المجتمع المصرى.

الجدير بالذكر طرق الابتكار والإبداع فى التواصل مع القبائل العربية والسعى الدؤوب للم الشمل ثم العمل علي درب واضح بروح الفريق الواحد .

نسعد عندما نشاهد عن قرب مدى حفاوة الاستقبال والترحيب بالأعمال الإنسانية منها القوافل الطبيه التى أقامها حزب الغد بشمال سيناء بالتنسيق والتعاون المثمر مع المجلس المصري للقبائل المصريه والعربية.

إن تكرم رمز من رموز القرية من المسؤولين بالدولة أمر يدعو إلى الفخر والجدير بالذكر التكريم المميز من السيد وزير الصحه على نجاح القافله الطبيه بشمال سيناء وتحقيق المستهدف منها والانتهاء من كل قوائم الانتظار للعمليات الجراحيه بالمحافظة فضلاً عن الإستقبال الحافل لهم .

نعود إلى السيرة الذاتية لصاحب العرس والذى قد حرص علي أن يكون هناك لقاءات كثيره مع رجال الأعمال ومشايخ القبائل والمواطنين في جميع محافظات مصر وذلك للتحدث معهم عن قرب لإيجاد حل يقطع دابر المعوقات والرغبة الملحة في الحفاظ على سلامة الوطن والحفاظ على مكتسبات المواطنة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

من هؤلاء النماذج المشرفة ننتظر المزيد وكل ما هو افضل وجديد .

وقبل ختام المقال لا نترك الأمر عبثاً أو هباء فله مواقف متعددة ومشرفة فى محاولات لم الشمل فى بعض الأمور التى قد تخرج عن نطاق السيطرة من حين لآخر ب سعياً مع أهل الخير كتف بكتف ويد تتشابك لرفع الغمة عن الغير .

المواقف الصعبة تعلمنا كيف ندير الأزمات بشتى الطرق.

لهذا وجب علينا أن نتكلم عن قامة كبيرة ونموذج مشرف من قرية ابوصير مركز البدرشين محافظة الجيزه نتمنى له مزيد من التوفيق والنجاح الدائم.

الكاتب/محمد ابراهيم الشقيفى

عضو اتحاد الأدباء العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى