اخبار عالميه

زعيم عصابة فى هايتى ستستمر المعركة بقدر ما يلزم. سنواصل قتال أرييل هنرى

جريدة الاضواء

زعيم عصابة فى هايتى ستستمر المعركة بقدر ما يلزم. سنواصل قتال أرييل هنرى

كتب/ أيمن بحر

حذر زعيم عصابة فى هايتى يدعى جيمى شيريزير ويعرف أيضا باسم باربكيو الجمعة من أنه سيواصل مسعاه لإطاحة رئيس الوزراء أرييل هنرى وطلب من الأسر عدم إرسال الأطفال إلى المدراس لتجنب الأضرار الجانبية مع تصاعد أعمال العنف فى أجزاء من العاصمة.

ودوت أصوات إطلاق نار كثيف وتعطلت حركة المرور فى بعض مناطق عاصمة هايتى حيث فر المزيد من السكان من منازلهم القريبة من القتال، بينما كانت الحافلات المحترقة في الشوارع وملأت الحواجز المحترقة الهواء بدخان رمادي كثيف.

وقال زعيم العصابة فى مؤتمر صحفى: ستستمر المعركة بقدر ما يلزم. سنواصل قتال أرييل هنرى. ولتجنب الأضرار الجانبية أبقوا الأطفال فى المنازل.وشيريزير ضابط شرطة سابق يرأس تحالفا من العصابات وعطل البلاد عندما أغلق أكبر محطة نفط عام 2022 علما أنه يخضع لعقوبات من كل من الأمم المتحدة ووزارة الخزانة الأميركية.وتواصلت أعمال العنف فى العاصمة بور أو برنس الجمعة لليوم الثانى على التوالى مع شن عصابات تسعى لإطاحة رئيس الحكومة هجمات قرب المطار الدولى وسجن فى المدينة.

وقتل 4 شرطيين وأصيب العشرات الأشخاص منذ تفجر موجة العنف الأخيرة فيما هنرى موجود فى كينيا لحشد التأييد لنشر قوة دولية مدعومة من الأمم المتحدة.

وفي وقت متأخر من الجمعة وردت تقارير بأن مسلحين حاولوا السيطرة على ميناء الحاويات الرئيسى فى العاصمة بينما هددت العصابات بمهاجمة المزيد من مراكز الشرطة فى المدينة.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بعد من هذه التقارير.

وقال مكتب رئيس الوزراء فى بيان إن هنرى غاضب من أعمال العنف والإرهاب التي دبرتها عصابات مسلحة وقدم تعازيه لأسر الضحايا قائلا إن الحكومة ستواصل العمل لحل النزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى