صحه

دكتور حازم البري يشرح الفرق بين زراعة الأسنان وعلاج الجذور.

دكتور حازم البري يشرح الفرق بين زراعة الأسنان وعلاج الجذور.

 

كتبت – ولاء مصطفى

 

أوضح الدكتور حازم البري خبير التركيبات التجميلية وعلاج الفم والأسنان أن هناك مفاهيم خاطئة لدي البعض عن عملية زراعة الأسنان حيث تطرق بالحديث وقال :”هناك الكثير من المرضى يعتقدون أن مايسمى بعملية زراعة الأسنان هو وضع شئ وتركة لفترة زمنية ليبدء في النمو مرة أخرى، وهذا إعتقادا خاطئاً”.

 

واستكمل حديثة قائلا :” عملية زراعة الأسنان هي عبارة عن وضع جذر صناعي يتم وضعة داخل عظم الفك وبعد مدة زمنية نبدأ بعمل التركيبات المطلوبة علية مما يسهل علي الطبيب المعالج أثناء عملية التركيبات ويجعلنا نحافظ علي العظام ويحافظ أيضاً على اللثة بشكلها الجمالي وهو مايحتاجة المريض من عملية التركيبات وأيضاً هذا مايحبذة الأطباء ويفضل إتباع هذا الطريقة عن عملية الكوبري”.

 

متابعا:”لأن في طريقة عمل كوبري للتركيبات فنحن نعرض المريض لفقدان العظام تدريجياً بسبب وجود مساحة أسفل التركيبات”.

 

أما عن الآلام المصاحبة لعملية الزراعة فطمئن الدكتور حازم البري خبير التركيبات التجميلية وعلاج الفم والأسنان المرضى من ذلك حيث ذكر أنه عملية زراعة الأسنان أصبحت في قمة السهولة ويتم إجرائها في خلال 45 دقيقة بحد أقصى كما أن وجود التقنيات الحديثة أصبحت تسهل عملية زراعة الأسنان أكثر من المعتاد.

 

وعن الفرق بين زراعة الأسنان وعلاج الجذور صرح الدكتور حازم البري خبير التركيبات التجميلية وعلاج الفم والأسنان أن الأفضل هو عملية علاج الجذور لأن في عملية علاج الجذور نحتفظ بالأسنان الطبيعية دون أن نتعرض لفقدانها وهو أمر نصح به سابقاً ولايجب أن يلجأ المريض لعملية زراعة الأسنان إلا في حالة الضرورة القصوى حيث يصبح السن أو الضرس غير صالح ولايمكن أن يستجيب لعلاج الجذور.

 

جديراً بالذكر أن الدكتور حازم البري واحداً من أكثر الأطباء إتقان لهذا التخصص وقد قدم سلسلة من الفيديوهات لشرح وتبسيط الأمور عند المرضي مما ساعد علي إقبالهم على أخذ إجراء بزيارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى