مقال

في حب ولاد الاصول نتكلم

جريدة الاضواء

في حب ولاد الاصول نتكلم

بقلم /هاجر الرفاعي

 

بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة وسلاما على النبي الاصيل الحبيب الذي لم يتخلى عن الرساله التي كلفه المولى بها الا بعد تمامها ونشرها فها هو الاصيل الذي احب زوجتة السيدة خديخة رضي الله عنها في حياتها وبعد فنائها هو ما كان يذكرها الا بكل جميل وحسن فكانت عائشه رضوان الله عليهما اجمع تقول والله اني لأغار من خديجة وهي في قبرها فهذا من وإين؟؟ هذا من شدة أصالة النبي الكريم صلي الله عليه وسلم وامتداحه للسيدة خديجة رضي الله عنها وكان يزور اقاربها ويزكي صديقاتها فهو خير من بقي على الود والوصل مع اصحابه واقرنانه وذويه الاصيل حبيب قلوبنا.

 

وننقتل من سيرة المصطفي الى اقواما من أمته ورثوا عنه الاصاله والمرؤءة والشهامه تتلخص في كلمه رائعه الا وهي ” ابن الأصول ” الذين هم كثيرون في حياتنا نتحدث عنهم بكل حمائدهم وخصالهم الكريمه وصفاتهم بأمر المولى ” اولاد الاصول ” اناس بقربهم نسعد وبصحبتهم نفرح وبرفقتهم يرتوي فؤادنا فهم معنى السعادة والنناء والسرور وهدية جميلة من ربنا الجميل .

 

ولكن من هم ولاد الاصول ؟؟؟ فإن في حب ولاد الاصول نسطر ارق واجمل واعظم الكلمات والابيات … ابن الاصول كرامته رقم واحد ونفسه عزيزه عليه جدا جدا، ابن الاصول بيعتذر لو غلطان وبيقول معلش أنا آسف بكل تواضع لأن ده بيرفع من قدره ومقامه اللي هو مرفوع اصلا ، ابن الاصول عمره ما بينكر فضل حد عليه بعد ربنا طبعا او ينساه ودايما على الملأ يقول دا سندي، ابن الاصول عمره ما بيرد الاذى ولكنه يبدأ بالصفح والتسامح والعفو، ابن الاصول بيبقى علي العهد لأخر لحظه وعمره ما يخون ابدا ووقت الشده يقولك روحي وكلي ملكك وليك.

 

وإن كلمة ” ابن الأصول ” هي كلمة بليغة عميقة المعني والأبعاد، وإنني أعرف ” ابن الأصول ” من وسط عشرات الشخصيات التي تكون أمامي، زإن كلمة ” ابن الأصول ” تعني توافر سمات معينه في الشخصية، كما أن ” ابن الأصول ” هو من شب في بيت أسرته علي قيم نبيلة وأخلاقيات كريمة وسلوكيات ايجابيه تظهر لأول وهلة لدي التعامل معه، وكما إنه ” ابن الأصول ” يتميز بعفة اللسان، وهو لا يعرفك لمصلحة وقتية، وإنما يعرفك لشخصك، وهو صديق يتميز بالوفاء والأخلاق ويعرفك لأنه مقتنع بصفاتك وليس لأنه يريد منك شيئا.

 

وكما قيل في مدح ” ولاد الاصول ” لا تدوم الموده الا مع ولاد الأصول وابن الاصول بيساعد الكل بدون اي مصلحه ابن الاصول اللي وقت خوفك يقولك انت اقوى واحد ووقت حزنك يقولك انت لا تستحق ان تحزن ووقت فرحك يدعي ربه انه يديم عليك فرحك وسعادتك، ووقت القلق يكون الطمأنينة فيارب ديمهم علينا..

 

وإن ” ابن الأصول ” يكون بارا بوالدته وبوالده، يدرك أهمية ما قدماه له في الصغر، فيقوم برعايتهما في سنوات الكبر، وأيضا ” ابن الأصول ” ًلا يكون بالضرورة ثريا، وإنما يكون غنيا بأخلاقه وبسلوكياته النبيلة مع الآخرين، وإن ” ابن الاصول ” أيضا يكًون قوي الشخصية بقيمة ومبادئه، لا ينحدر بأخلاقه إلي العيب والحرام والإساءة المتعمدة للغير، وهو يتسم بالثقة في نفسه نظرا لنشأته في بيت كريم يعلي الأخلاق والقيم وبيئة صحية غرست فيه الاجتهاد والعمل والنجاح علي أساس الكفاءة.

 

وابن الاصول كلمته واحده لما يقولك هعمل انتظر النتيحه متقولش يارب يعمل لان هو قوله متبوع بفعله دائما، ابن الاصول صاحب صاحبه وحد جدع ورائع جدا والسند اللي عليه بتسند، ابن الأصول بيحب الخير لأحبابه ومجتمعه، وبيعمل لأحبابه المستحيل علشان يشوفهم سعدااااء..

 

ابن الاصول عمره ما بيتغير ابدا علي اللي بيحبه ودايما بيشجعه ويحسسه انه اقوى واحد ومسكنه للأمان، وابن الاصول اللي متكون متضايق يقولك قلبي ليك وكلي ملكك يخرجك من همك بكلمة واحدة لو الكوون كله مقدرش يخرجك من اللي انت فيه هو اللي هيخرجك، ابن الاصول هيحفظ سرك في بير وعمره ما يبقي نافوره ليه! دا تاج وعز وفخر تتشرف بيه في كل مكان بجد، فهذا البيت في مدحه ” صادق صديقا صادقا في صدقه .. صدق الصداقة في صدقه صادق. وآخر ” زر دار ود إن أردت ورودا .. زادوگ حبا وودا إن رأؤگ وودوا كل التحيه والعز والشرف للي منووورين حياتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى