محافظات

مبادرة “لم الشمل بالمنيا” تجتمع لوضع خطة عمل للأيام القادمة

جريدة الاضواء

مبادرة “لم الشمل  بالمنيا” تجتمع لوضع خطة عمل للأيام القادمة

كتب حماده غالى

اجتمع صباح اليوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام الفان واثنان وعشرين أعضاء “مبادرة لم الشمل وفض المنازعات بمحافظة المنيا” بحضور الأمين العام لنقابة الفلاحين بالمنيا يحي محمد الداخلى خليفة وحضور الحاج شعبان الشاعر منسق مبادرة لم الشمل والحاج محمد عبد العليم من ملوى والأستاذة وفاء عبد الحميد ضيف من المنيا والحاج عادل محمود الدوينى من ملوى والحاج شداد عبد العظيم من ملوى والحاج اسماعيل عبد الحميد من ملوى والحاج فولى مبروك قاسم من سمالوط والحاج أشرف عمير حمزاوى من سمالوط والحاج عبدالله صابر محمد من العدوه والحاج رجب احمد بخيت من العدوه والحاج فايز عبد العزيز من مطاى والحاج رجب احمد امين من مغاغه والحاج عصام عزت عثمان من بنى مزار والحاج منتصر شلقامى السيد من بنى مزار والحاج صفوت عبد العظيم على من ديرمواس والأستاذة والحاج هانى راضي من بنى مزار والحاج على السيد على من مغاغه والحاج سمير عامر عبد العظيم من مغاغه والحاج السيد رجب من العدوة والعمدة بشار ابراهيم ابو الجود من مطاى والحاج علاء فتحى عبد الحميد من مطاى والحاج خلف عنتر عبد السلام من مطاى

تم خلال الاجتماع اعتماد السادة أعضاء المبادرة، والتي من المقرر لها أن تشمل كافة ربوع وقرى ونجوع محافظة المنيا، بداية من مركز العدوة شمالاً، ونهايةً بمركز ديرمواس جنوباً..

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يمثل هذه المبادرة عدد أربعة وعشرون عضواً كانوا حاضرين كممثلين للمبادرة على مستوى محافظة المنيا.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على عدة بنود هامة فيم يخص عمل المبادرة خلال الفترة المقبلة، كان أهمها ما يلي:

أولاً: العمل على تكوين لجان فرعية للمبادرة فى كافة مراكز المحافظة؛ للعمل على فض النزاعات القائمة بين المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية المختلفة

ثانياً: على السادة أعضاء المبادرة (الحاضرين) انتقاء أعضاء اللجان الفرعية بمراكز المحافظة، بمنتهى الدقة والعناية الفائقة، ممن يتمتعون بالسيرة الذاتية الحسنة، وممن يشهد لهم بالنزاهة والأمانة والشرف.

ثالثاً: على السادة أعضاء المبادرة (الحاضرين) عمل اجتماعات دورية مركزية للسادة أعضاء اللجان الفرعية من المحكمين وذلك في كل مركز على حده.

 رابعاً: على السادة أعضاء المبادرة (الحاضرين) قراءة ومراجعة الدستور العرفي المعمول به بكل دقة، وتنقيته، وإبداء الآراء فيم يستجد من إجراءات التحكيم، وفقاً للحالة الاقتصادية للمنطقة الجغرافية القائم بها النزاع.

خامساً: على السادة أعضاء المبادرة (الحاضرين) ضرورة عمل اجتماع دوري لكل مركزين معاً… على النحو التالي:- مركزي (العدوة ومغاغة)معاً… ومركزي(بني مزار ومطاي)معاً.. ومركزي(سمالوط والمنيا) معاً.. 

وبالنسبة لقطاع الجنوب، يكون مركزي(ملوي، وأبوقرقاص، وديرمواس) معاً.. 

على أن تخطر الجهات الأمنية والمعنية بهذه الاجتماعات

سادساً: تم بإحماع آراء الأعضاء، الإتفاق فيم بينهم، والموافقة، والتوقيع الفعلي على كافة ما ورد بمحضر الإجتماع من بنود وتوجيهات،

داعين المولى عز وجل أن يتقبل هذا العمل وهذا السعي خالصاً لوجهه الكريم، 

وأن يوفقهم الله تعالى لخدمة البلاد والعباد،

والله تعالى من وراء القصد، وهو نعم الوكيل.اجتمع صباح اليوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام الفان واثنان وعشرين أعضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى