غير مصنف

بالصور || مؤلفات المفكر العربى على محمد الشرفاء واهداف «رسالة السلام» فى ندوة بأميركا

 
متابعة – علاء حمدي
قام وفد مؤسسة رسالة السلام الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، وبالتنسيق مع رئيس فرع المؤسسة في أمريكا سعادة السفير حمدي صالح، والأمين العام المساعد للمؤسسة رئيس فرع أوروبا الحاج محمد الامين بعقد ندوة فكرية تم خلالها عرض أهداف مؤسسة رسالة السلام، ونبذة عن مؤلفات المفكر العربي والإسلامي الاستاذ على محمد الشرفاء الحمادي، مع مجموعة من الأكاديميين والمفكرين المسلمين الأميركيين.
أُقيمت الندوة فى مكتبة ارلنجتون العامة، حيث ساد جو من النقاش البناء والتفاعل الذي يصل إلى الإعجاب الشديد بمبادىء المؤسسة، كما أشاد المشاركين فى الندوة بالمنهاج التربوى للمؤسسة، مؤكدين أن هذا المنهاج هو ما نحتاجه من اجل تنشئة جيل جديد.
واقترح المشاركون عدة افكار منها: إنشاء دورات تدريبية عبر الإنترنت تكون شراكة مع المؤسسة وبعض المراكز البحثية التى يمثلها الحاضرون، وتكثيف الزيارات لتعميق التعاون. شارك فى الندوة عدد كبير من المفكرين والصحفيين والأكاديميين منهم،، الصحفي والأكاديمي جون اجوجليا، المفكر نديم أمين، الأستاذ قدرة الله اليزاي، الدكتورة حسيبة ارغنديوال ، الجنرال هبة الله اليزاي، الدكتور داود احساني.
أوصى المشاركون فى الندوة بمواصلة التنسيق والدخول في مجموعات فكرية على الواتس اب لبث هذا الفكر النير والسليم الذي يعتمد على كتاب الله الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى