اخبار عالميه

عاجل.. المقاومة الفلسطينية تدمر قافلة عسكرية إسرائيلية.. وتحاصرها بـ”غزة

جريدة الاضواء

عاجل.. المقاومة الفلسطينية تدمر قافلة عسكرية إسرائيلية.. وتحاصرها بـ”غزة”
متابعه / محمد مختار

يشهد قطاع غزة الفلسطيني، خلال الساعات الأخيرة؛ قتالاً عنيفًا في المناطق الحضرية بين جيش الاحتلال ومقاتلي المقاومة الفلسطينية. وحسبما ذكر موقع “Avia pro ” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر مقاطع فيديو جديدة للاشتباكات، بما في ذلك فيديو للمعركة بالقرب من مستشفى القدس في غزة.
وأسفرت المواجهات عن تدمير دبابات ميركافا إسرائيلية وناقلات جند مدرعة من طراز نمر وجرافات كاتربيلر المدرعة المتمركزة بالقرب من مستشفى الشفاء.
وأشار الموقع الروسي إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإطلاق نار مكثف على المباني التي قد يتواجد فيها العدو.
من جانبه، قال الجنرال أمير علي حاجي زاده، قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، إن الصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينيةامتد إلى ما هو أبعد من قطاع غزة إلى لبنان وسيستمر في التوسع.
وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة بلغت 11240 قتيلا، بينهم 4630 طفلا. ولا يزال الوضع في المنطقة متوترا، ولا يزال القتال يسبب دماراً خطيراً وخسائر في الأرواح. في سياق متصل، اعترف جيش الاحتلال في الكيان الصهيوني إسرائيل، بمقتل جنديين من جنوده في قطاع غزة الفلسطيني. وذكر موقع Ynet العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سمح بنشر مقتل الرقيب روي ماروم، في دورية ياروف، والرقيب احتياط راز أبو العافية باللواء ١٢ في معارك شمال قطاع غزة. كما أعلن جيش الاحتلال إصابة جنديين إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط صاروخ مضاد للدبابات على الحدود اللبنانية، لترتفع بذلك حصيلة القتلى منذ بدء العمليات البريّة إلى 46 قتيلاً، و٣٦٦ منذ بدء ملحمة “طوفان الأقصى”، بما فيهم القتيلة نوعا مارسيانو 19 عاما، المجندة في وحدة ناحال عوز الإسرائيلية، أسرتها المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى. وكانت حركة حماس قد نشرت مقطع فيديو لها تتحدث خلاله المجندة أن القتال يقترب من مكان احتجازها في غزة، وجثتها بعد مقتلها بإصابة في الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى