مقال

مصر جاءت ثم جاء التاريخ

جريدة الأضواء

كتب/سعيد ابراهيم

 

عندما كان سكان العالم يسكنون الخيام ويطلق على بلادهم قرى وقبائل ، كانت مصر دولة نظامية عظيمة بكل ما تحمله كلمة دولة من معنى في الرقي والتحضر والعلم والمعرفه والقوة العسكرية والاقتصاد ، وشرطة وقضاء و سجون عقابيه لمن يعتدي ولمن يظلم أو يسرق أو يقتل .

 

نحن المصريين حاربنا العالم كله حاربنا المغول و التتار والهكسوس والحيثيين و العدوان الثلاثى فى 56 واخيراً إسرائيل و عمرنا ما هربنا من بلادنا يبقى مين صاحب الحضاره و الأرض والتاريخ مافيش صاحب وطن و تاريخ بيسيب أرضه و يهرب وده اللى بنشوفه الان

اعظم حروب فى التاريخ خاضها الجيش المصرى 955 معركة لم يهزم الا فى 12 فقط

 

أنا مصرى لست مواطن إفريقي أو عربي أو أمازيغي أنا مصري فقط

أصلي مصري ، ملامحي مصرية ، عقلي مصري من أحفاد المصريين القدماء أعظم من نزل على هذه الأرض .

 

نحن كمصريين لسنا عرب او أفارقه ، نحن أحفاد الملوك والملكات منذ آلاف السنين ، وهذا الامر لا يقلل من شأن العرب او الأفارقة وعلاقتنا بهم بل هي حقائق علمية وتاريخية .

 

نحن نرتبط بالأفارقة في موقعنا الجغرافي فقط ونتشابه مع العرب في لغتنا الحديثة فقط لكننا لا نتشابه معهم في اي شئ أخر ، فقبل وجود اللغة العربية بألاف السنين كنا نتكلم ونكتب باللغة الهيروغليفية والقبطية والديموطيقة ولغات وكتابات عديدة مصرية تغيرت عبر العصور و الحضارات المصرية القديمة .

 

من أرض كيمت بدء تاريخ البشرية وسينتهي التاريخ من هنا أيضاً ، جميع الحضارات الأخرى كانت من جزور ونسل المصريين لذلك نطلق على مصر لقب أم الدنيا .

#حفظ_الله_مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى